facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الاستراتيجيات يعقد مناظرات بين جامعات


23-10-2022 07:52 PM

عمون - أختتم منتدى الاستراتيجيات الأردني خلال الأسبوع الماضي نشاط المناظرة العامة للجامعات المشاركة في برنامج تفاعَل، وهي الجامعة الأردنية، ومؤتة، والعلوم والتكنولوجيا.

وجرى اختيار فريق ممثل لكل جامعة للمشاركة في سلسلة من المناظرات التنافسية العامة حول عدد من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية، وتم عقد مناظرة عامة في كل جامعة شارك بها فريق الجامعة المستضيفة وفريق ضيف من جامعة أخرى بما مجموعه ثلاث مناظرات عامة لتطبيق المهارات المختلفة التي اكتسبها المشاركون خلال البرنامج التدريبي لـ "تفاعَل".

وكانت المناظرة الأولى بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا و مؤتة، حيث فازت مؤتة، أما المناظرة الثانية فقد كانت ما بين العلوم والتكنولوجيا والجامعة الأردنية، وقد فازت العلوم والتكنولوجيا. أما المناظرة الثالثة فكانت بين جامعة مؤتة والأردنية، حيث فازت الجامعة الأردنية.

وأكدت إدارات الجامعات الثلاث أهمية برنامج تفاعَل في تدريب الطلاب على المهارات الأساسية لسوق العمل، وصقل شخصياتهم واستثمار طاقاتهم بأسلوب عملي ضمن برنامج تدريبي متكامل، مشيدين بالدور الذي يلعبه منتدى الاستراتيجيات الأردني في رفع الوعي الاقتصادي لدى الشباب والتواصل معهم .

من جانبها أوضحت المديرة التنفيذية لمنتدى الاستراتيجيات الأردني نسرين بركات، أن البرنامج بمحاوره المختلفة جرى تطويره من الشباب وإلى الشباب ليحاكي تطلعاتهم وطموحاتهم، مؤكدة وجود نماذج إيجابية وكفاءات عالية ضمن الطلاب والطالبات المشاركين تستحق الدعم والتطوير والتوجيه.

يذكر أن برنامج تفاعَل هو أحد مبادرات منتدى الاستراتيجيات الأردني يستهدف طلبة الجامعات الأردنية لإثراء معلوماتهم المتعلقة بالاقتصاد، وتطوير مهاراتهم في مجال البحث المستند إلى الحقائق، والتفكير النقدي، والإبداعي، والمنتج.

ويتضمن برنامج تفاعَل ثلاثة محاور رئيسية وهي محور البناء المعرفي في علم الاقتصاد، محور كتابة أوراق الموقف، ومحور مهارات الحوار والمناظرة. بحيث يتم تأسيس الطلبة على المهارات الأساسية في المحاور الثلاثة، يتبعها تطبيقات عملية متعددة تغطي المهارات المختلفة التي اكتسبها الطلاب خلال التدريب بالإضافة إلى مهارة التحدث أمام الجمهور ومهارات الريادة والإبداع.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :