facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة آثار الشمس من الوجه واليدين


05-07-2023 01:27 PM

عمون - تعرض البشرة لأشعة الشمس قد يترك آثارًا عليها، وبشكل خاص النساء يبحثن عن طرق للتخلص من هذه المشكلة. تعمل البشرة على إنتاج صبغة الميلانين لحماية نفسها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وعندما يتعرض الجسم للشمس بشكل متكرر، يزداد إفراز صبغة الميلانين وبالتالي يصبح لون البشرة أكثر غمقًا.

إزالة آثار الشمس من الوجه واليدين:
توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل للتخلص من آثار الشمس بشكل سريع. من هذه الوصفات:

1. خل التفاح: يعيد توازن درجة حموضة البشرة ويساعد في علاج التهيجات والبثور الناجمة عن تعرض الجلد للشمس. يمكنك رش قليل من خل التفاح على الوجه واليدين وتركه حتى يجف، ثم وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند وتدليكه بلطف. يُكرر هذا العلاج كل خمس ساعات.

2. الخيار: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويعمل على ترطيب البشرة. يمكنك تهريس الخيار ووضعه على الوجه واليدين كقناع، ثم تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله. يُكرر هذا العلاج بانتظام.

3. جل الألوفيرا: يعتبر من أفضل الوصفات للعناية بالبشرة وعلاج آثار الشمس. يحتوي على خصائص مهدئة وترطيبية، يمكنك استخدام جل الألوفيرا الطازج وتوضيبه على الوجه واليدين لمدة ساعة، ثم غسله بالماء البارد. يُكرر هذا العلاج يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

منتجات لإزالة آثار الشمس:
هناك منتجات تجارية متاحة تساعد على إزالة آثار الشمس وتفتيح البشرة، وتحتوي على مكونات مثل فيتامين C وحمض الجليكوليك والريتينويد وحمض الكوجيك وحمض الأزليك. يجب اتباع التعليمات الموجودة على العبوة أو استشارة خبير للاستخدام الآمن والفعال لهذه المنتجات.

طرق الوقاية من آثار الشمس:
للوقاية من آثار الشمس على البشرة، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

1. تجنب التعرض لأشعة الشمس في فترات الذروة (من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً) والبقاء في الظل قدر الإمكان.

2. ارتداء الملابس المناسبة التي تحمي الجلد من أشعة الشمس، مثل القبعات ذات الحواف العريضة والقمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة والنظارات الشمسية الواقية.

3. استخدام واقي الشمس على الأماكن المكشوفة من الجلد، واختيار واقي شمس بعامل حماية لا يقل عن 30، وتطبيقه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل، وإعادة وضعه كل ساعتين أو أقل في حالة التعرق أو السباحة.

تذكر أنه يجب اتباع تعليمات الاستخدام والحذر عند استخدام أي منتجات أو وصفات جديدة على البشرة، وإذا كان لديك بشرة حساسة جدًا، فقد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي منتجات جديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :