facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حول التعديل الحكومي


محمد حسن التل
27-10-2022 06:45 PM

برؤية سياسية عميقة تخاطب الظروف العامة بالبلاد وبميزان دقيق وحساس ، أجرى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم ، تعديلا على حكومته متسلحا بثقة الملك وبإنجازات حكومته على امتداد عامين .

كان من الضروري إجراء التعديل لدخول الحكومة مرحلة جديدة من العمل وفتح ملفات جديدة وإيجاد عملية عصف للملفات على طاولتها ، وهذا واضح من المناقلات بين بعض الحقائب ، كما يشير التعديل الأخير إلى أن الحكومة دخلت فعلا في تنفيذ الإصلاح الإداري ، حيث عين نائبا لرئيس الوزراء من مهامه التطوير الإداري ، وتغيير مسمى وزارة الدولة لشؤون الإعلام إلى وزارة الاتصال الحكومي حسب ما ورد في خطة التطوير الإداري ، وتميزت الشخصيات الجديدة المنضمة للحكومة بخبرات كبيرة بالملفات التي أوكلت لها ، وهذا يشير إلى عمق الدراسة التي أجراها الرئيس الخصاونة لاحتياجات حكومته حيث حدد خياراته بدقة ، وللإنصاف فإن الحكومة منذ عامين "تاريخ تشكيلها" أنجزت ملفات كثيرة وهامة سواء على مستوى الإصلاح سياسيا واقتصاديا وإداريا ، ناهيك عن الملف الصحي الذي استلمته الحكومة بأدق الظروف وأصعبها وكان إنجازها كبيرا في هذا المجال من حيث مواجهة الوباء وتدعيم البنية التحتية لهذا القطاع الذي يتعلق بحياة الأردنيين جميعا .

نجحت الحكومة عبر عامين من عمرها في تجنيب البلاد الأزمات وهذا يعود كما أشرت سابقا إلى عمق فهم الرئيس الخصاونة للتكليف الملكي ومفاصل رؤية الملك لمشروع الأردن الحديث .

عمل الرئيس منذ استلامه مهامه على مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تواجه البلاد بكل السبل المتاحة والإمكانيات المتوفرة ، لم يعط الوعود التي من غير الممكن تنفيذها ، وصارح الناس بطبيعة الظروف ، وإنه سيعمل وحكومته على الاشتباك معها وسيقدم للمواطن الأردني كل ما هو ممكن للتخفيف عنه ، وهذا ما حدث على أرض الواقع فمعظم الذي قطع وعدا به رأينا تنفيذه .

الحكومة اليوم تسري بها روح جديدة وهذا يؤشر إلى طريقة الرئيس الخصاونة في الإدارة والحكم والعقلية التي تزين الأمور بميزان المصلحة الوطنية بعيدا عن الشخصنة والمصالح الضيقة . نتمنى أن يكون القادم أفضل بجهد وطني كبير للجميع ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :