facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور مجلة جامعة عمان العربية بسلاسلها التربوية والإدارية والقانونية


29-10-2022 02:59 PM

عمون - صدر العدد الثاني من المجلد السابع لسلسلتي العلوم التربوية والعلوم الإدارية والعدد الثاني من المجلد الرابع من سلسلة العلوم القانونية، وهما المجلات العلمية المحكمة الصادرة عن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة عمان العربية بواقع مرتين سنوياً.

وقال رئيس هيئة التحرير عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور إسماعيل يامين أن المجلة مفهرسة بعدد من قواعد البيانات العالمية مثل Ebscohost: ومعرفة، ودار المنظومة، وشمعة، بالإضافة إلى قاعدة بيانات J-Gate.
وأكد يامين بأن إصدارات المجلات العلمية المحكمة تأتي في إطار أهداف الجامعة، وأن هيئة تحرير المجلة بدأت منذ فترة بالسير بإجراءات إدراج المجلة في قواعد بيانات SCOPUS.

وقد تضمنت هذه السلاسل بحوثاً من مختلف الجامعات الوطنية والعربية والتي تمت إجازتها بعد أن حُكّمت ضمن الإجراءات وقواعد النشر للمجلة، وسيصار قريبا إلى إطلاق الموقع الإلكتروني للمجلة حيث سيصبح بإمكان الباحثين الاطلاع على سير تحكيم بحثهم إلكترونيا، حيث من المتوقع أن يكون في مطلع العام المقبل، كما تم الإعلان للباحثين والطلبة بأن مجلة جامعة عمان العربية للبحوث أصبحت معتمدة للجامعة الأردنية.

أما حول الأعداد التي صدرت لسلاسل المجلة الثلاثة فقد أوضح الأستاذ الدكتور يامين بأن نتيجة الإقبال على المجلة فقد تم إصدار جزئيين من سلسلة العلوم التربوية حيث بلغ عدد الأبحاث المنشورة في هذا العدد (73) بحثًا، وقد كانت نسبة الباحثين من خارج الجامعة ( 20%) أما سلسلة العلوم الإدارية قد تم اصدار جزئين حيث بلغ عدد الأبحاث المنشورة في هذا العدد (37) بحثًا، وسلسلة البحوث القانونية وعددها (19) بحثًا، وأكد يامين بأن الإجراءات الجديدة وأن الأبحاث في المجلة سيسرع من عملية تحكيم الأبحاث وسرعة اتخاذ القرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :