facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الدولي الـ13 لجمعية جراحي العظام ينطلق الأربعاء


31-10-2022 10:51 PM

عمون - قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحي العظام بنقابة الأطباء الدكتور فراس الدبوبي، إن طب العظام يساهم بشكل كبير في السياحة العلاجية في المملكة وبنسبة تصل إلى 30 بالمئة، خاصة وأن أطباء العظام الأردنيين يتمتعون بالكفاءة والقدرات العالية.

وأضاف الدبوبي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الجمعية الأردنية لجراحي العظام بنقابة الأطباء ستعقد مؤتمرها الدولي الثالث عشر بالتعاون مع جمعية جراحي العظام للطرف العلوي الإيطالية والجمعية العالمية لتثبيت الكسور، خلال الفترة ما بين 2-5 الشهر الحالي في فندق كمبنسكي.

وبين أن جميع عمليات العظام تجرى في مستشفيات المملكة، باستثناء منظار مفصل الورك والتي سيتم إدخالها إلى المملكة العام المقبل بعد أن يتم إدخال المعدات اللازمة، لافتا إلى أن مرضى العظام يشكلون 30 بالمئة من مراجعي الطوارئ.

ولفت الدبوبي إلى أنه سيتخلل المؤتمر بث عمليات عظام من غرف العمليات في مستشفى الكندي إلى قاعة المؤتمر.

من جانبه، أكد نائب رئيس الجمعية الدكتور هاشم القضاة أنه سينظم إلى جانب المؤتمر معرض تشارك فيه نحو 30 شركة أدوية وأجهزة طبية محلية وأجنبية، ستقوم بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والعلاجات الخاصة بطب وجراحة العظام.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أنس التميمي، إن المؤتمر سيناقش 70 محاضرة، وسيتضمن جلسات نقاشية يعرض خلالها حالات معقدة في جراحة الركبة والورك، وطرق علاج وجراحة بعض الحالات المعقدة، ليتم من خلالها التعرف على المدارس المختلفة في علاج تلك الحالات.

يذكر أن وزارة الصحة قررت مشاركة 60 طبيبا في فعاليات المؤتمر، مثلما قررت الخدمات الطبية الملكية تفريغ عدد من أطباء العظام من مقيمين وأخصائيين واستشاريين للمشاركة في المؤتمر، فيما يشارك في المؤتمر أطباء من الجامعات الأردنية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.

والمؤتمر معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 6 ساعات cpd كتعليم طبي مستمر.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :