facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور مباخر العطاء للروائية الراحلة ليلى الأطرش


02-11-2022 05:26 PM

عمون - صدر حديثاً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، كتاب جديد للروائية والإعلامية الراحلة ليلى الأطرش، بعنوان: "مباخر العطاء: من حواري مع أهل الفكر والفن".

ويحتوي الكتاب على مقابلات أجرتها الراحلة مع رموز الفكر والأدب والسياسة والفن العرب، أثناء مسيرتها الإعلامية التي امتدت لحوالي عقدين، مثل الروائي الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ، والمخرج المصري صلاح أبو سيف، والكاتب والصحفي الشهير مصطفى أمين، وممثلين مثل: الراحلين أحمد زكي ونور الشريف، إضافة إلى بعض أهم ملحني القرن الماضي مثل: كمال الطويل وبليغ حمدي ومنصور الرحباني، وشعراء أمثال: أحمد فؤاد نجم ونزار قباني وعبدالله البردوني، والمذيع الأشهر في صوت العرب أحمد سعيد وغيرهم.

وعكفت الأديبة الراحلة في الأشهر التي سبقت وفاتها في تشرين الأول من العام الماضي، على تفريغ المقابلات التي أجرتها بين عامي 1993و1999 لصالح تلفزيون قطر، وضمن برنامجيها: "فكر وفن" و"على ضفاف النيل".

وحازت الراحلة ليلى الأطرش على جائزة كتارا للرواية العربية عام 2018 عن روايتها "لا تشبه ذاتها"، كما حازت على جائزتي الدولة التقديرية للآداب في الأردن وفلسطين وترجمت رواياتها إلى تسع لغات، وبلغت مؤلفاتها 9 روايات، وأنجزت مجموعتين قصصيتين و3 مسرحيات.

ويقع الكتاب في 550 صفحة في القطع الكبير ويحتوي على ملحق لصور من لقاءات الروائية الراحلة المتعددة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :