facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض الشارقة الدولي للكتاب يواصل فعالياته الثرية بالتنوع


03-11-2022 09:18 PM

عمون - يواصل معرض الشارقة الدولي بدورته ال 41 تحت شعار "كلمة للعالم" في مركز إكسبو الشارقة، فعالياته المتنوعة التي تسهم بإثراء المشهد الثقافي بمختلف مكوناته من خلال فعاليات متنوعة لمختلف الفئات العمرية والشرائح الثقافية والاجتماعية والندوات والجلسات الثقافية والفكرية علاوة على أجنحة دور النشر التي وفر لها المعرض الفضاء الملهم لأفكار مبتكرة في النشر وتسويق الكتاب.

وعرضت مساء اليوم الخميس ضمن فعاليات المعرض على مسرح إكسبو الشارقة المسرحية الكويتية الكوميدية الاجتماعية "شقة لندن" إخراج موسى ارتي وبطولة الدكتور طارق العلي والهام الفضالة وجمعة علي وميس قمر وشهاب جوهر وشهد سلمان، وتناولت عددا من القضايا الاجتماعية الراهنة في أجواء من الكوميديا الاجتماعية.

كما شارك مساء اليوم الفنان السعودي عبادي الجوهر في قاعة الحفلات في إكسبو الشارقة ضمن برنامج "موسيقى وأدب" بجلسة حوارية وثقافية وفنية غنائية وموسيقية.

وكان شخصية العام الثقافية في معرض الشارقة الدولي للكتاب البروفيسور السوداني يوسف فضل حسن في جلسة حوارية أدارها الإعلامي إسماعيل نوفل مساء أمس الأربعاء وحملت عنوان "في حضرة التاريخ" تحدث فيها عن مساره في البحث التاريخي، مشيرا إلى انبهاره بالتاريخ الصيني والياباني، معزياً ذلك إلى المشتركات الإنسانية وتشابه الروايات التاريخية، متمنياً وجود الوقت لدراسة جوانب من هذا التاريخ.

ولفت الدكتور حسن في الجلسة أن الدراسة التاريخية تتطلب العدالة والموضوعية والتأني أمام الروايات التاريخية المتشابكة، وأهمية وجود الضوابط في الرواية الشفوية والمقارنة المتأنية.

كما شاركت الروائية الهندية الحائزة على جائزة البوكر الدولية لعام 2022 جيتانجالي شري في جلسة تفاعلية مساء أمس، تحدثت فيها عن أهم النتائج والخبرات التي اكتسبتها طوال مشوارها الأدبي الكبير وتوقفت عند نقاط مهمة لتسليط الضوء على أهم المهارات التي يجب على الكاتب الانتباه إليها وتطويرها، مؤكدة أهمية الصدق، والمخيلة، وامتلاك الحساسية لكل من يعبر عن وجهة نظر مختلفة وهي الصفات التي تنصح بها كل الراغبين في امتهان الكتابة الإبداعية.

واشتملت فعاليات أمس كذلك على "معرض" الخراريف برؤية جديدة "الذي نظمه بيت الحكمة في الشارقة ويتضمن رسوما لعشرة فنانين من الإمارات وإيطاليا تحتفي بالإرث الشعبي الإماراتي والإيطالي من خلال صياغة الحكايات الشعبية عبر الرسم وذلك من خلال رؤية الفنانين الإيطاليين للحكاية الشعبية الإماراتية ورؤية الفنانين الإماراتيين المشاركين للحكاية الشعبية الإيطالية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :