facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث مجالات التعاون الأكاديمي بين الجامعة الهاشمية والموصل العراقية


03-11-2022 09:23 PM

عمون - بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون مع مدير الركن الألماني في جامعة الموصل الدكتور ناظم الوتار والوفد المرافق له خلال زيارتهم للجامعة الهاشمية اليوم الخميس، آفاق التعاون المشتركة بين الجانبين.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الدكتور عبد الباسط الشرمان، أوجه التعاون المشتركة في التعاون العلمي والبحثي من خلال تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، وإجراء البحوث العلمية، وإقامة المؤتمرات والندوات والأيام العلمية.

كما ناقش الجانبان سبل تطوير الشراكة بين الكليات العلمية المشتركة، خاصة بين كلية التربية الرياضية بين الجامعة الهاشمية وجامعة الموصل، وقضاء إجازات التفرغ العلمي بين الجامعات، والإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى تبادل المطبوعات والدوريات العلمية والثقافية، وإقامة الأنشطة المشتركة والاستفادة من خبرات الجامعتين في كافة المجالات.

وأكد الدكتور الزبون، أن الجامعة الهاشمية تملك رؤى وطموحات عالمية في مجال البحث العلمي والتعليم الجامعي، والتعاون العلمي الدولي الواسع، وتحسين جودة التعليم، وتوظيف التعليم الإلكتروني في المناهج الجامعية، واستقطاب أعضاء هيئة تدريس جدد من خريجي الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار إلى أن الجامعة تخصص نسبة عالية من ميزانيتها لدعم البحث العلمي والأبحاث العلمية الرصينة المنشورة في قواعد البيانات سكوبس وكلاريفيت انالتكس والابتعاث لأفضل الجامعات العالمية، لافتاً إلى أن الجامعة الهاشمية على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا التعاون المشترك مع جامعة عريق كجامعة الموصل.

من جانبه، أوضح الدكتور الوتار، أن جامعة الموصل العراقية من الجامعات التي تسعى لتوفير برامج متقدمة للتعليم العالي في مختلف التخصصات، وعلى المستويات كافة وفق معايير عالمية، والتي تهدف إلى تأهيل خريجين ذوي كفاءة للمساهمة في تنمية المجتمع معرفياً واقتصادياً واجتماعياً وإيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري، إضافة إلى السعي نحو إنتاج بحوث إبداعية تسهم في بناء مجتمع المعرفة، وتقديم الاستشارات الفنية لرفع مستوى أداء مؤسسات المجتمع.

وأضاف أن جامعة الموصل حرصت على التعاون مع الجامعة الهاشمية نظراً للسمعة العلمية والبحثية العالية لها، مؤكداً أن الجامعتين تمتلكان خططاً طموحة في التطوير والتحسين ودعم البحث العلمي، في حين جدد الوفد الدعوة الموجهة من قبل رئيس جامعة الموصل الدكتور قصي الأحمدي لرئيس الجامعة الهاشمية لزيارة جامعة الموصل.

بدوره، قال الدكتور الشرمان، إن كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية تحرص على التعاون والتشبيك في مجال العلم والبحث مع المؤسسات الأكاديمية في العراق "، مثلما رافق الدكتور الشرمان أعضاء الوفد الضيف بجولة داخل الحرم الجامعي شملت كليات الجامعة ومرافقها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :