facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا .. 8 مايو عطلة مصرفية إضافية بمناسبة تتويج الملك تشارلز


06-11-2022 12:52 PM

عمون - قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه سيتم الاحتفال بتتويج الملك تشارلز الثالث بعطلة مصرفية إضافية في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين الثامن من مايو آيار العام المقبل، بعد يومين من تتويج الملك في السادس من الشهر ذاته.

وأصبح تشارلز (73 عاماً) ملكاً تلقائياً لبريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر أيلول، لكن حفل التتويج الكبير له ولزوجته كاميلا يقام العام المقبل.

قال مكتب رئيس الوزراء إن تتويج الملكة الراحلة في عام 1953 كان مصحوباً بعطلة مصرفية إضافية، وإن منحها في عام 2023 سيتبع هذا التقليد، ما يمنح العائلات والمجتمعات وقتاً للاستمتاع بالحدث التاريخي.

وقال سوناك في بيان اليوم الأحد: "تتويج العاهل الجديد لحظة فريدة لبلدنا.. وتقديراً لهذه المناسبة التاريخية يسعدني أن أعلن عن عطلة مصرفية إضافية للمملكة المتحدة في العام المقبل".

ومن المقرر أن يقام حفل التتويج في كاتدرائية وستمنستر في لندن.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :