facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يمنع الأمم المتحدة من الوصول لمعبر رفح


07-05-2024 06:33 PM

عمون - منع الاحتلال الإسرائيلي الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة، وفق ما أفاد ناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم (الثلاثاء).

وأكد ينس لايركه في مؤتمر صحافي دوري في جنيف، أن مخزون الأمم المتحدة من الوقود المخصص للعمليات الإنسانية لا يكفي إلا ليوم واحد، في قطاع غزة المحاصر.

وأوضح أننا لسنا موجودين حالياً عند معبر رفح؛ لأن مكتب كوغات (مكتب تنسيق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية) رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة»، وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية.

وأضاف: «قيل لنا إنه لن يسمح بعبور الموظفين والسلع دخولاً أو خروجاً في الوقت الراهن. وهذا يؤثر بشكل هائل على مخزوننا».

ولفت إلى أنه «لدينا مخزون ضئيل للغاية، يكفي ليوم واحد تقريباً».

وأوضح أن الوقود يدخل عبر رفح فقط، وأن هذا المخزون «هو لمجمل العملية الإنسانية» في غزة.

وحذَّر الناطق من أن عدم دخول الوقود «يشكل طريقة فعالة جداً لدفن العملية الإنسانية».

وأوضح أن «الطريقين الرئيسيتين لإدخال المساعدات إلى غزة معطلتان راهناً»، في إشارة إلى معبر رفح مع مصر، ومعبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم أنه «سيطر من الناحية التشغيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح على الحدود مع مصر»، مضيفاً أن «القوات الخاصة تمشط المنطقة».

وأضاف أن قواته كانت تعمل منذ الليلة الماضية في منطقة محددة في شرق رفح؛ حيث قال إنه جرى إجلاء معظم السكان وبعض المنظمات الدولية.

من جهة أخرى، قال متحدث باسم هيئة المعابر في غزة لـ«رويترز»، اليوم، إن معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر مغلق من الجانب الفلسطيني، بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية.


الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :