facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المعرض التراثي للطلبة الوافدين في البلقاء التطبيقية


10-11-2022 07:23 PM

عمون - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الخميس، المعرض التراثي السنوي للطلبة الوافدين، بمشاركة الطلبة من الدول الشقيقة والصديقة وهي: المملكة العربية السعودية والعراق والكويت وقطر البحرين وسوريا وفلسطين وليبيا ولبنان واستراليا وباكستان، بالإضافة إلى الطلبة الأردنيين.

ورحب رئيس الجامعة، الدكتور احمد فخري العجلوني، بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، بممثلي الملحقيات الثقافية للدول الشقيقة والصديقة، معبرًا عن اعتزاز الجامعة بالطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة باعتبارهم سفراء لها في بلدانهم، مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلبة الوافدين وتحرص على توفير البيئة الجامعية المناسبة لهم.

وأشار الدكتور العجلوني إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تعمل وبالتعاون مع المحلقيات الثقافية على جعل الأردن مقصدًا للطلبة العرب للدراسة في الجامعات الأردنية واستقطاب الطلبة للدراسة في جامعة البلقاء التطبيقية والتي تعتبر جامعة وطن لانتشارها في المحافظات كافة، وتنفرد بتدريس تخصصات تقنية مواكبة للتطورات التكنولوجية تمكن الطلبة من اكتساب المهارات والكفاءة العالية التي يحتاجها سوق العمل الإقليمي والدولي.

وبين العجلوني أن الجامعة تسعى إلى عقد اتفاقيات تعاون ثقافية وأكاديمية مع الملحقيات الثقافية في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الطلبة واستقطابهم للدراسة في الجامعة، بالإضافة إلى أن الجامعة تشارك في المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية كافة التي تروج لكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة.

بدوره، بين عميد شؤون الطلبة في الجامعة، الدكتور خالد الزعبي، أن المعرض الذي تشارك فيه 13 جالية من الطلبة الوافدين الدراسيين في الجامعة من الدول الشقيقة والصديقة، اشتمل على عرض المشاركين لزي بلادهم التراثي وعاداتهم وتقاليدهم التراثية والمأكولات الشعبية والتي تعكس الطابع الوطني لكل دولة شقيقة وصديقة مشاركة في هذا المعرض.

واشتمل المعرض، الذي حضره ممثلون عن السفارات والملحقيات الثقافية والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة البلقاء والمجتمع المحلي، على عرض للبروشورات والملصقات التاريخية والمأكولات الشعبية والفلكلور والزي الوطني والتي تعكس العادات والتقاليد والصورة الطيبة في الدول الشقيقة والصديقة.

وشارك في المعرض في جناح الأردن بيت خيرات السلط ومديرية ثقافة السلط والجمعية الأردنية للمحافظة على التراث، ممثلة بفرقة السلط أصالة وتراث، بالإضافة إلى مؤسسة إعمار السلط.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :