facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشميون والسياسة


الشريفة رزان ابراهيم اللهيمق البركاتي
10-11-2022 07:33 PM

إن لبني هاشم في جميع الأصعدة فضل في التاريخ ليس فقط من الناحية الأخلاقية بل ومن الناحية السياسية أيضا، حيث أن الهاشميين هم من الأوائل الذين استثمروا الطاقات الإبداعية وتبنوها من أجل مواكبة كل ما هو جديد من أجل خدمة الأجيال القادمة، لو عدنا إلى التاريخ سنجد أن لبني هاشم في كل عصر واكبوه جوانب مضيئة يبنى منه أمل للأمة وللأجيال القادمة ابتداءً من إعلان استقلال المملكة الاردنية الهاشمية من الانتداب البريطاني وصولاً لما نحن عليه اليوم، حيث إن الهاشميين لعبوا دوراً عظيماً في نشأه مملكتنا الحبيبة حيث كانوا سبباً في أن تتمتع المملكة الاردنية الهاشمية بالأمن والاستقرار الدائم.

بدأت المسيرة من مدينة معان عاصمة الأردن الأولى منذ ان استقبل أهالي مدينة معان، الهاشميين حيث انه كان لأهالي مدينة معان دور عظيم حيث انهم استقبلوا جلاله المغفور له الملك عبدالله المؤسس رحمه الله وعدد من الاشراف ومن هناك انطلق ميثاق تاريخي ادبي عريق انعقد بين الأردنيين والهاشمين لتأسيس دولة قوامه وثابته وصولاً لما نحن عليه اليوم فقد كان جدي الشريف عبدالرحيم بن محمد اللهيمق البركاتي رحمه الله. دوراً في جمع القبائل العربية من بلاد الشام ليلتفوا حول الشريف حسين بن علي للمشاركة في الثورة العربية الكبرى.

رغم جميع التحديات الاقتصادية والسياسة إلا أن الهاشمين اثبتوا خلال هذه السنين أنهم قادرون على تخطي جميع الأزمات بكافة أنواعها.

حفظ الله مملكتنا الحبيبة وقيادتنا الهاشمية في ظل مولاي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سدد على طريق الخير خطاهما.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :