facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي النقطة العمياء في السيارات؟


05-06-2023 07:55 AM

عمون - النقطة العمياء في السيارات هي المنطقة التي يكون فيها رؤية السائق محدودة أو معدومة تمامًا خلف المرآة الجانبية أو قربها، ولا يمكن للسائق رؤية السيارات أو الأشخاص الذين يمرون عند هذه النقطة بسهولة عن طريق استعمال المرايا الجانبية أو المرايا الخلفية.

النقطة العمياء قد تكون سببًا لحوادث السيارات عندما يقوم السائق بتغيير المسار أو التحويل دون أن يلاحظ وجود سيارة أو دراجة نارية أو مشاة في النقطة العمياء يمكن أن تزيد السرعة وظروف القيادة السيئة من خطر الحوادث المرتبطة بالنقطة العمياء.

للتقليل من هذا الخطر، تم تطوير تقنيات وأنظمة لمساعدة السائقين على كشف النقاط العمياء، مثل مرايا النقاط العمياء (Blind Spot Mirrors) التي تثبت بجانب المرآة الجانبية لتوسيع الرؤية الخلفية، ونظام إنذار النقاط العمياء (Blind Spot Detection System) الذي يستخدم أجهزة استشعار لتحذير السائق من وجود سيارات في النقاط العمياء، وكاميرات النقاط العمياء (Blind Spot Cameras) التي تعرض صورة النقطة العمياء على شاشة الملاحة أو الوحدة الرئيسية في السيارة.

مع ذلك، لا يزال من الضروري أن يكون السائق متيقظًا ويعتمد على التحقق المستمر من المرايا والتأكد من وجود مسافة آمنة قبل تغيير المسار للحد من مخاطر النقطة العمياء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :