facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أشكال الماء في الطبيعة


05-06-2023 10:43 AM

عمون - الماء هو واحد من أهم المركبات الكيميائية الموجودة في الطبيعة، ويظهر بأشكال مختلفة تتأثر بالظروف البيئية والحرارة إليك بعض أشكال الماء في الطبيعة:

1. الماء السائل: هو الحالة الشائعة للماء والتي نراها في الأنهار والبحيرات والمحيطات والمياه الجوفية. يكون الأكثر استقرارًا وقابلية للتدفق.

2. الثلج: يتشكل الثلج عندما يتجمد الماء ويتحول إلى صلب. يتشكل الثلج عادة في درجات حرارة منخفضة ويمكن رؤيته في أشكال مختلفة مثل حبيبات الثلج وبلورات الثلج.

3. الجليد: يحدث عندما يتجمد الماء بشكل دائم ويكون قاسيًا ومتراصًا. يمكن رؤية الجليد في الأنهار المتجمدة والألواح الجليدية والأجسام المتجمدة الأخرى.

4. الضباب: يحدث عندما يتحول البخار المائي إلى قطرات صغيرة في الهواء ويكون شبه شفافًا. يمكن رؤية الضباب في المناطق ذات الرطوبة العالية والاحترار المنخفض.

5. السحاب: يحدث عندما يتكاثف البخار المائي في الجو ويتكون سحابة. يمكن أن تكون السحب في أشكال مختلفة مثل السحب الرقيقة والسحب الكثيفة والسحب الممطرة.

6. الندى: يحدث عندما يتكثف البخار المائي على الأسطح الباردة في الصباح الباكر. يكون عادة على شكل قطرات صغيرة ويعطي الأشجار والنباتات مظهرًا مبللًا.

هذه بعض الأشكال الشائعة للماء في الطبيعة، وتتأثر هذه الأشكال بالعوامل الجغرافية والمناخية ودرجات الحرارة المحيطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :