facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات لتنعيم الجسم


08-07-2023 01:34 PM

عمون - وصفات منزلية للحفاظ على نعومة البشرة وجعلها أكثر نعومة. الوصفات تشمل استخدام الليمون، الطماطم، العسل، الزيوت، الأفوكادو، زبدة الكاكاو، زبدة المانجو، وعصير الخيار.

عصير الليمون: يستخدم لتنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة. يمكن مزج عصير نصف ليمونة مع بيضة وتطبيق المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

الطماطم: تستخدم لتلطيف وتنعيم البشرة. يمكن هرس الطماطم ووضع العجينة على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء.

العسل: يستخدم لتنعيم البشرة. يمكن وضع العسل على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء البارد. يمكن أيضًا مزج بياض البيض مع العسل وتطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

الزيوت: ترطب البشرة وتجعلها أكثر نعومة. يمكن وضع زيوت مثل زيت جوز الهند، زيت الأطفال، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت السمسم على الجسم وتدليكه لمدة دقيقة أو تركه على البشرة ليلة كاملة قبل الاستحمام. يفضل تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الأفوكادو: يحتوي على مغذيات وفيتامينات تغذي البشرة وترطبها. يمكن هرس حبة أفوكادو ووضع المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

زبدة الكاكاو: تستخرج من بذور الكاكاو وترطب البشرة وتحميها. يمكن وضع زبدة الكاكاو على البشرة وتركها عليها. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

زبدة المانجو: تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وترطب البشرة. يمكن وضع زبدة المانجو على البشرة وتدليكها وتركها عليها. يمكن تكرار هذه العملية يومياً أو يوماً بعد يوم.

عصير الخيار: يستخدم لترطيب البشرة وتهدئتها. يمكن هرس حبة خيار واحدة كبيرة ومزجها مع شمع البارافين وزيت اللوز. يتم تدليك البشرة بهذا المزيج وترطيبها. يمكن تكرار هذه العملية كل ليلة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد نصائح للعناية بالجسم للحصول على جسم ناعم وصحي. تشمل التقشير المنتظم للبشرة، وتجنب استخدام العطور والمواد الكيميائية القاسية، واستخدام واقي الشمس يومياً، وتقليل وقت الاستحمام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :