facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الماء للكلى


08-07-2023 02:02 PM

عمون - الماء للكلى له العديد من الفوائد الصحية، بدءًا من تقليل خطر الإصابة بعدوى الجهاز البولي وحصى الكلى. بعض الأدلة تشير أيضًا إلى أن زيادة استهلاك الماء يمكن أن تقلل من خطر تكرار حصى الكلى. يساهم الماء أيضًا في تعزيز فعالية المضادات الحيوية لعلاج عدوى الجهاز البولي.

بشكل عام، يلعب الماء دورًا مهمًا في وظائف الكليتين، حيث يساعد في تذويب المعادن والعناصر الغذائية وتسهيل امتصاصها والتخلص من الفضلات. عدم قدرة الكلى على أداء وظائفها بشكل مناسب يؤدي إلى تراكم السموم والفضلات والسوائل الزائدة في الجسم. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم مرض الكلى المزمن وحدوث الفشل الكلوي.

ومن الفوائد العامة للماء على الجسم، فهو يساعد في تعزيز الدورة الدموية وعملية الهضم وامتصاص المغذيات وإفراز المواد في الجسم. كما يساهم في نقل الأكسجين والمغذيات إلى جميع خلايا الجسم وتليين المفاصل والأنسجة ودعم الأداء البدني ومستويات الطاقة ووظائف الدماغ.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى الشديدة أو مشاكل صحية طويلة الأمد استشارة الطبيب بشأن كمية الماء المناسبة لاستهلاكها. تكون الأجسام التي لا تستطيع التخلص من الماء بشكل جيد عُرضة لحالات زيادة حجم الدم، مما يمكن أن يسبب مشاكل صحية مؤلمة. لذلك، يُنصَح بالحد من استهلاك الملح والسوائل بين جلسات غسيل الكلى والحصول على المشورة من أخصائي التغذية لتحديد الكمية المناسبة من الماء لشربها يوميًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :