facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كتلة عمان .. مرحلة بناء جديدة ومشاريع ريادية


20-11-2022 11:21 AM

عمون - أكدت كتلة عمان على أهمية استكمال البناء على ما انجزه القطاع التجاري ودوره في الاقتصاد الوطني، والتجديد بطرح ومعالجة القضايا والتحديات التي تواجه التجار.

واوضح اعضاء الكتلة التي تترشح لانتخابات غرفة تجارة عمان أنها ستقف جنبا إلى جنب مع جميع التجار والوقوف على إنجاز العديد من مهامهم.

وتضم الكتلة كلا من: محمد علي البقاعي رئيسا، والمهندسة بثينة الطراونة، خالد سليم عوض والنائب عبدالرحمن العوايشه،عبدالرحمن النابلسي، ويوسف مراد ، أشرف زكريا، منى رضا جردانه ، معاذ الشريف .

إذ تتمثل توجهات برنامج الكتلة الاقتصادي، بـالبناء على جهود من ادارة الغرفة السابقة في تطوير دور الغرفة لخدمة القطاع التجاري، وتجديد وتفعيل دور الغرفة في الاقتصاد الوطني.

وأوضحت كتلة عمان أن من اولويات برنامجها: السعي الى متابعة قضايا المنتسبين أمام كافة الجهات الرسمية والعمل على تذليل أي صعاب تواجههم .

وتتميز كتلة عمان بضمها سيدات أعمال وهذا يعزز دور الكتلة في تمثيل المرأة في غرفة التجارة والقطاع إذ تمثلت بوجود سيدات اعمال اثنتين بخلاف الكتل والذي يجعل هذه الكتلة من الكتل المنافسة والقوية والتي ستحصد العديد من المقاعد.

ومن جهته أكد رئيس كتلة عمان محمد البقاعي بأن هدفه العمل على تطوير وسط البلد والأسواق الأخرى في العاصمة إن شاء الله.

وبدورها أكدت المترشحة المهندسة بثينة الطراونة: أننا سنعمل على ربط المتاجر الالكترونية بالمحال وان تكون مرخصة مع العمل كذلك على تعيين مستشارين قانويين للقطاعات، والعمل على تطوير دور الغرفة من خلال عقد دورات تدريبية للتاجر على التطبيقات الالكترونية وخاصة التجارية، والعمل على تأسيس مظلة أمان من خلال إدخال التاجر بمظلة التأمين الصحي والضمان بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبدورها أكدت منى جردانه بأنها ستسعى إلى تذليل الصعاب من أجل التاجر والعمل على تعيين مستشار لكل قطاع مع العمل الدؤوب على مصلحة التاجر والسعي نحو الحلول الناجحة .

وبدوره أكد النائب عبدالرحمن العوايشه أننا سنعمل على تعديل التشريعات والقوانين والتي تخص التاجر وتسهيل عمله بدعمه لجميع القطاعات وسماع مشاكله ومحاولة حلها مع الجهات المعنيه ، كما سنعمل على متابعة كل قضايا التاجر والعمل على وجود الحلول المناسبة لها من خلال التشاركية مع السلطة التنفيذية والتشريعية.

وأشار يوسف مراد أننا نسعى إلى العمل على تطوير الخدمات الإلكترونية في الغرفه، بما يتناسب مع مصالح التجار من حيث الإستيراد والتصدير والضرائب والعمل على تسهيل مهامهم .
وبدوره أكد أشرف زكريا بأننا سنعمل من خلال أهدافنا الشاملة بالتشارك مع الحكومة و المجلس التشريعي و النقابات الممثلة للقطاعات التجارية المختلفة و الجمعيات واللجان المنتخبة من بعض القطاعات على تجاوز العقبات التي تحد من النمو الاقتصادي واستعادة التمثيل الفاعل للغرفة دوليا من خلال فتح الاسواق الخارجية والمحافظة على الاستثمار المحلي واستقطاب الاستثمارات الاجنبية من خلال تحسين البيئه الجاذبة للإستثمار.

وأكد عبدالرحمن النابلسي بأنه لا بد من التشاركية والعمل والحوار مع الحكومة من أجل مصلحة التاجر والتشاركية مع كافة القطاعات الإستثمارية، ولا بد من إظهار الدور الأساسي للغرفة التجارية من خلال التشاركية في أي قانون يتم وضعه بما يضمن حقوق التاجر .
أما خالد سليم عوض فأكد بدوره بأنه سيسعى إلى تسهيل وإزالة العقبات أمام إعادة التصدير والتقليل من الكلف على التجار .
وبين معاذ الشريف بأنه لا بد من العمل الدؤوب على تطوير غرفة تجارة عمان والتواصل مع التاجر بشكل مباشر والسعي نحو الحلول الناجحة لكافة القطاعات .
ودعت كتلة عمان القطاعات التجارية في عمان وتتطلع منهم الدعم و المؤازرة لتحقيق اهدافنا التي نصبو اليها من أجل اختيار مجلس قوي قادر على إدارة المرحلة المقبلة من أجل الدفاع عن مصالح القطاع والإقتصاد الوطني .

"عمان تستحق … عمان امانة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :