facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





إصابات باقتحام الاحتلال لجنين ومواجهات في الخليل


21-11-2022 11:11 AM

عمون - أصيب اليوم الاثنين، أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت جنين، ونشرت قناصة على أسطح المنازل، وحاصرت منزل الشاب راتب البالي في منطقة الهدف، قبل أن تعتقله.

وأضافت جمعية الهلال أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم، موضحة أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة للإسعاف تابعة لها، ومنعت الصحفيين من الاقتراب من تلك المنطقة.

وأوضحت أن شابين أصيبا بجروح طفيفة بالرصاص الحي بالكتف والقدم، والإصابة الثالثة بالرصاص الحي بالصدر وحالته حرجة، والرابعة بشظايا في الصدر، ونقلوا جميعا إلى مستشفى ابن سينا في جنين لتلقي العلاج.

وعلى ذات الصعيد، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وأضافت جمعية الهلال أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحال التجارية في تلك المنطقة على إغلاقها.

إلى ذلك، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلا ومنشآت زراعية في بلدة دوما، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، في بيان، إن سلطات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية الجنوبية من بلدة دوما وهدمت منزلا مأهولا بالسكان، يتكون من طابقين، لافتا إلى أن قوات الاحتلال هدمت بركسا زراعيا، وغرفة زراعية، بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال التي تستهدف المنطقة بالاستيطان.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :