facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إحنا فحصنا إنت فحصتِ


عبد الهادي راجي المجالي
25-10-2010 10:53 AM

في عمان دائما تداهمني عبارة على لوحات اعلانية منتشرة في معظم الاحياء وهذه العبارة هي: (إحنا فحصنا إنت فحصتِ).

البعض يعتقد للوهلة الاولى انها شعار انتخابي ولكن حين تدقق في الامر تكتشف ان هذه العبارة هي مجرد اعلان يحثّ السيدات على فحص الثدي بشكل دوري تجنبا للاصابة (بسرطان الثدي).

بين كل الشعارات التي تبدأ بالجرأة والمصداقية، ولا تنته بالوطن وتمرّ على الحقوق... يبرز شعار (إحنا فحصنا إنت فحصت) وقد تبين انه الشعار الاصدق من بين عشرات الالوف من الشعارات.

فالسيدات الموجودات في الاعلان حقيقيات وقمن بفحص الثدي الدوري... بالمقابل فالاخوة الذين يدعون الجرأة والمصداقية والشفافية والنزاهة.. لم نعرف عنهم بعد اذا كانوا سيصلون اصلا للمجلس ام لا.

أريد ان اصوت في السيدات اللواتي فحصن في مركز الحسين للسرطان ولو كان القانون يمنح الناخب فرصة تعدد الاصوات لمنحت صوتي لقائمة (إحنا فحصنا إنت فحصت).. ومن الممكن ان تتطور المبادرة الى حزب الفحص الدوري الوطني للثدي ومن شروط انتساب الاعضاء الحصول على نتائج فحص سرطان الثدي.

ويقال في الاخبار ان قائمة (إحنا فحصنا إنت فحصت).. حصلت على 33 مقعدا في البرلمان ومن ثم تنشر الصحافة خبرا اشبه بالفضيحة السياسية يؤكد ان احدى (العضوات) الفائزات لم تفحص..

ومن الممكن ان يقاطع حزب الفحص الدوري السريري الوطني... الانتخابات القادمة وتعقد معه الحكومة حوارا لاقناعه بالعودة ويرفض.

وبعد (7) أعوام يحدث انشقاق في المكتب السياسي ويتمخض عن ذلك حزب جديد يدعوا لفحص سرطان الرحم ويرفع شعارا وطنيا مفاده : بالكيماوي يا بنات».

على كل حال من بين كل الشعارات مركز الحسين للسرطان يبقى هو الاصدق.. من حيث الوجوه فهي حقيقية وغير مصطنعة ومن حيث الدعوة فهي حماية لحياة النساء... ومن حيث الابتسامة فهي نابعة من صدق وليس من خداع.

للعلم انا ايضا فحصت وكانت النتيجة 4 جيد (قصعة ع الشمال) مع _دقّه ع الراس).

hadimajali@hotmail.com





  • 1 25-10-2010 | 05:17 PM

    مع الاحترام,

  • 2 26-10-2010 | 02:52 AM

    بتعجبني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :