facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الفئة التي يتم تكريمها في القرن الـ 21


دحام مثقال الفواز
24-11-2022 01:13 PM

إن تكريم الموظف او المسؤول، يساهم في رفع كفاءة الأداء العام، وتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، لعكس مفاهيم العمل التي تركز على التميز في خدمة الصالح العام، ويتم الاعتراف بهم كـ كوكبة وتميزهم امام زملائهم وخصوصا الرأي العام، وحثهم على بذل المزيد من الجهود المتميزة والدؤوبة في تطوير أنفسهم وقدراتهم.

عنوان مقالتي لم يأتِ عبثاً، لانني ارى وكما يرى الكثير هذه الايام التكريم في مجتمعنا أخذ مناحي أخرى وأصبح يكرم (الذي لا يستحق ) مقابل ادارة الوجه عن الذي بالفعل يستحق.

إن التكريم سنة حسنة يكرم فيها المبدعون والمخلصون وغالبا ما يحدث ذلك في نهاية مشوار الفرد العملي أو مقابل إنجاز غير مسبوق تحقق للوطن أو للبشرية.

هذا ما اصبحنا نعيشه علنا في القرن الـ 21 .. الواسطة والمحسوبية تجعل قليل الخبرة والسنوات يتقدم على اصحاب الخبرة والشهادات، وكل ذلك تكريم لعيون صاحب الواسطة.

ومن اجل تكريم عيون كثيرة للواسطات اصبحنا في تراجع ملحوظ وانحدار لم ولن نكن نتوقع بيوم من الايام أن ننحدر في ضل هذه العولمة والتقدم التكنولوجي.

نحن الآن في زمن الأقنعة، ولكن حسب الابداع بالتلون وتغيير الاقنعة يكون هناك تكريما يليق بهذا التهريج والقناع المتلون.

أصبحنا نرى وبأم اعيننا من يدمر مكانا ويخرج بلا حمدا ولا شكورا، يتم تكريمه بكل حفاوة واقتدار.

فدعونا (نقنن) التكريم ولا نمنحه إلا من يستحق والذين حققوا إنجازات تميزهم عن الآخرين، وذلك حتى لا يفقد التكريم هيبته، وهنا نؤكد بالذات على المؤسسات كالجامعات والمؤسسات الحكومية وغيرها ألا تكرم إلا من يستحق ذلك حتى لا تفقد تلك الجامعات والمؤسسات هيبتها، ويفقد التكريم هيبته..

وللأسف، فإن التكريم قد أفقدوه هيبته..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :