facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الزعتر للتخلص من البلغم


09-07-2023 11:43 AM

عمون - الزعتر له خواص طاردة للبلغم، ويعتبر جزءًا من العديد من الوصفات التقليدية للتخلص من البلغم. ومع ذلك، لا توجد دراسات علمية كافية وموثوقة لتأكيد فوائد الزعتر في هذا الصدد.

عمومًا، يُوصى بشرب كمية كافية من السوائل للتخلص من البلغم، وخاصة الماء والمشروبات الدافئة. فشرب الماء يساهم في تسهيل حركة المخاط وتخفيف الاحتقان، بينما تساعد المشروبات الدافئة على ترقيق المخاط وتسهيل خروجه.

يحتوي الزعتر على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين ج وفيتامين أ، ولذا قد يساهم تناول الزعتر في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين الصحة العامة. ولكن يجب الانتباه إلى أنه قد تكون هناك محاذير في استخدام الزعتر، وينبغي استشارة الطبيب قبل تناوله في حالة وجود أي حالات صحية معينة.

بشكل عام، يُعتبر تناول الزعتر بكميات معتدلة كجزء من النظام الغذائي آمنًا لمعظم الأشخاص. ومع ذلك، يجب أن يُمتنع الأفراد الحساسون تجاه الأوريجانو والنباتات الأخرى من فصيلة الشفوية عن تناول الزعتر. كما يجب تجنب استخدام الزعتر في حالة الحمل والرضاعة دون استشارة الطبيب.

قبل استخدام الزعتر لأغراض طبية، يجب استشارة الطبيب، خاصةً في حالة تناول أدوية معينة، مثل الأدوية المضادة للكولين وحبوب الإستروجين وأدوية مرض ألزهايمر ومضادات التخثر.

لذا، يمكن استخدام الزعتر في الطهي وإضافته إلى الأطباق المختلفة، ويمكن أيضًا صنع شاي الزعتر. وللتخلص من البلغم، يجب تناول كميات كافية من السوائل واتباع النصائح العامة مثل الامتناع عن التدخين وتجنب المهيجات وممارسة التمارين الرياضية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :