facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تشارك بورشة لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتبادل التعليمي


28-11-2022 04:31 PM

*مشاركة الجامعة الهاشمية في الورشة النقاشية المنظمة من قبل الهيئة التنظيمية لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتبادل التعليمي Erasmus+ بعنوان Inclusion for Mobility 2022 Feedback

عمون - في إطار تعزيز رؤية الجامعة الهاشمية للوصول للعالمية؛ بالورشة التعريفية المتعلقة بالحراك الأكاديمي بين الجامعات الأردنية وجامعات الاتحاد الأوروبي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ضمن برنامج (Erasmus+) التي عقدت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يوم الأربعاء 23/11/2022 بدعوة من مكتب Erasmus+ الوطني.

وشارك فيها كل من نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، وعميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الأستاذ الدكتور العميد محمود صمادي ومساعد العميد الدكتور رائد العثامنة والسيد جعفر الموسى رئيس شعبة المشاريع الدولية.

وتم الوقوف خلال هذه الورشة على واقع الحال في الجامعة الهاشمية من ناحية احصائيات لأعداد الطلبة المستفيدين من برنامج التبادل مع الجامعات الأوروبية لأخر خمس سنوات ومقارنة الجامعة الهاشمية بالجامعات المحلية.

تناولت الورشة محورين أساسيين حيث تم إلقاء عدة محاضرات من قبل أساتذة مختصين خلال المحور الأول في عدة مواضيع أهمها فرص وشروط التبادل بين طلاب الجامعات الأردنية مع الجامعات الأوروبية ضمن برنامج Erasmus+ بشكل عام وعن فرص تبادل الطلبة الأقل حظا بشكل خاص مع التعريف بالأسس المتبعة للتعريف بفئة الأقل حظا ومقدار الدعم المالي المخصص للطلبة بشكل عام ولفئة الأقل حظا بشكل خاص.

وتم أيضا التطرق لفرص وشروط التبادل لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للجامعات الأردنية مع الجامعات الأوروبية بالإضافة إلى انه تم التنويه خلال اللقاء التعريفي بأهمية عملية التبادل لصقل مهارات الطلبة وتعزيز فرصهم في تنمية هذه المهارات لزيادة حظوظ الفئات المستهدفة ضمن بيئة العمل التنافسية. تم التنويه أيضا خلال هذه الورشة على أهمية تبادل أعضاء الهيئة التدريسية لمواكبة أخر التطورات في تكنولوجيا التعليم واستدامتها ضمن البرامج المطروحة في جامعاتهم.

وقد ترأس الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة سلطان المعاني المحور الثاني من الورشة النقاشية المتعلقة بالأسس والمعاير والشروط المتعلقة بالمشاريع الدولية ودورها في نهضة الجامعات الأردنية وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة لديها ضمن برنامج Erasmus+.

حيث تم خلال هذا المحور عقد عدة جلسات نقاشية عن المعايير المتبعة لتصميم وتقييم المشاريع وملائمتها وتأثيراتها.

تخلل هذه الورشة عدة مداخلات ايجابية من كادر عمادة التطوير الأكاديمي في الجامعة الهاشمية للوقوف على زيادة و تحسين فرص الجامعة الهاشمية في الاستفادة المثلى من المبادرات المطروحة من برامج Erasmus+ على صعيد تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والمشاريع الدولية المطروحة.

كما أكد نائب رئيس الجامعة وعميد التطوير الأكاديمي على دور العمادة في زيادة الوعي وخلق الفرص لدى طلبة الجامعة الهاشمية وكادر الجامعة بشقيه الأكاديمي والإداري للاستفادة من برامج التعاون الدولي بشكل عام ومن برنامج الاتحاد الأوروبي Erasmus+ بشكل خاص للرقي ونهضة الجامعة الهاشمية على المستوى المحلي والدولي على حد سواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :