facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ندوة أردنية يابانية حول الزراعة الذكية


28-11-2022 06:37 PM

عمون - نظمت السفارة اليابانية في الأردن والجامعة الهاشمية يوم الاثنين، الموافق 28 تشرين الثاني، ندوة بعنوان "الزراعة الذكية التي تتميز بالتعاون بين الإنسان والآلة: تطوير وتنفيذ الروبوت".

ألقى الندوة الدكتور كاتاهيرا ميتسوهيكو ، أستاذ في كلية الزراعة ، قسم الغذاء والحياة والعلوم البيئية في جامعة ياماغاتا ، عبر تقنية الاتصال المرئي من اليابان. حيث تناول الحديث عن مفهوم الزراعة الذكية والأمثلة الملموسة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة داخل اليابان. كما ألقى الضوء على مستقبل القطاع الزراعي من خلال الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الذكية.

كما أعرب السفير الياباني في الأردن ، أوكوياما جيرو، عن امتنانه لتعاون الجامعة الهاشمية على عقد ندوة حول التكامل بين أحد القضايا الأساسية للإنسان ، الزراعة ، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

وأكد حماس اليابان لتعزيز التعاون مع الأردن في العديد من المجالات.

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة الهاشمية أ. د. فواز العبد الحق بالدكتور " كاتاهيرا " وبالحضور مؤكداً أن تطبيق التكنولوجيا الذكية في الزراعة هو مفتاح للتخفيف من المخاطر الاقتصادية في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :