facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بعد تسرُّب بيانات نصف مليار مستخدم .. فرض غرامة على «ميتا»


28-11-2022 06:53 PM

عمون - جرى فرض غرامة بمقدار 265 مليون يورو (277 مليون دولار) على شركة ميتا بلاتفورمس لفشلها في منع تسرب البيانات الشخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم من خدمة «فيسبوك» التابعة لها، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وفرضت المفوضية الأيرلندية لحماية البيانات، وهي الجهة الرئيسية للرقابة على الخصوصية على ميتا في الاتحاد الأوروبي، الغرامة عقب تحقيق وجد أن شركة التواصل الاجتماعي فشلت في تطبيق ضمانات صارمة مطلوبة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيان عبر البريد الإلكتروني، تلقت وكالة بلومبرغ نسخة منه اليوم، فإنه علاوة على الغرامة، وهي ثالث أكبر غرامة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، أمرت المفوضية الأيرلندية لحماية البيانات الوحدة الأيرلندية لميتا ضمان أن معالجة البيانات تمتثل للقانون.

وظهرت بيانات شخصية بشأن 533 مليون مستخدم لـ«فيسبوك» عبر العالم على موقع للقرصنة العام الماضي، بما في ذلك أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني.

وقالت ميتا، في بيان، اليوم، إن «حماية الخصوصية وأمن بيانات الأفراد أساسي لكيفية سير عملنا»، وإنها تعاونت بالكامل مع جهات التنظيم.

د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :