facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصفاوي .. مبادرة لتأهيل أقدم دار سينما في الأردن


28-11-2022 09:06 PM

عمون - نفذ طلبة الجامعة الهاشمية وكلية الملكة رانيا للسياحة والتراث، الاثنين، بالتعاون مع القوات المسلحة- الجيش العربي، ووزارة السياحة والآثار وبلدية الصفاوي، مبادرة إعادة تأهيل وتنظيف أقدم سينما في الأردن والتي أنشئت مع نهاية 1932 في محطة الصفاوي التي أقيمت ضمن خط البترول الموصل بين كركوك وحيفا.

وقام الطلبة بأعمال التنظيف وإزالة الأعشاب والأتربة المتراكمة بالسينما وجمع كافة الأفلام والوثائق التي حملت الكثير من المعلومات حول العديد من الأفلام التي كانت تعرض وآنذاك.

وهدفت المبادرة الى تسليط الضوء على أهمية التراث المعماري والصناعي السينمائي في الأردن والتي تمثل محطة الصفاوي نموذجا فريدا لهذا التراث في الأردن.

وأكد جمعة الخطيب من وزارة السياحة حرص الوزارة على دعم المبادرات التطوعية للطلبة الجامعيين، معربا عن شكره للجامعة الهاشمية وكلية الملكة رانيا على هذه المبادرة.

و أكد مدير سياحة الزرقاء سرور الخشاشنة حرص الوزارة على إيجاد منتج سياحي تُراثي يخدم أبناء المجتمع المحلي ويرسخ مفهوم المواطنة من خلال التعريف للمواقع التراثية بالأردن.

وأشارت الطالبة ميسان محمد من كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث أهمية المشاركة في هذا العمل التطوعي ومزج العمل والتعلم النظري بالتطبيقي، معربة عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة.

يشار إلى أن محطة الصفاوي أنشئت في بداية الثلاثينيات القرن الماضي وكانت المحطة الرئيسة على خط البترول الموصل ما بين كركوك وحيفا وحملت الاسم H5.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :