facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بتفعيل خطط الطوارئ للتعامل مع الظروف الجوية في عجلون


29-11-2022 04:27 PM

عمون - من علي فريحات - طالب عدد من أبناء محافظة عجلون الجهات والدوائر المعنية بتفعيل خطط الطوارئ التي وضعتها للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء.

وأكدوا ضرورة العمل على حل المشاكل والمعيقات التي تواجه سير حياة المواطنين خلال الشتاء، ومناقشة الواجبات المناطة بالدوائر الخدمية وذلك لأخذ جميع الاحتياطات لأن المحافظة لها خصوصية في فصل الشتاء تستدعي الجاهزية التامة من خلال توفير الكوادر البشرية والفنية والآليات للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي عامر المومني إلى اهمية ان تقوم الجهات المعنية بمراقبة البؤر الساخنة والكشف المُسبق عليها والتي قد تشكّل خطراً على حياة المواطنين وسلامتهم في الحالات الطارئة خلال تساقط الثلوج أو الأمطار الغزيرة أو الفيضانات أو جرّاء الرياح الشديدة والإعلان وبشكل واضح عن أسماء وأرقام هواتف المدراء التنفيذيين ومسؤولي الطوارئ في البلديات وآليات التواصل المباشر معهم والاستجابة الفورية لاتصالات المواطنين في الحالات الطارئة.

وبينت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي إن البلديات يقع على عاتقها جهود كبيرة من خلال صيانة عبارات تصريف المياه وإزالة الطمم وتنظيف مجاري الأودية تحسبا لأية انهيارات وانزلاقات خاصة في المناطق التي توجد فيها الأودية.

واكد عضو مبادرة اعلاميون راشد فريحات على أهمية متابعة إجراء الصيانة اللازمة للعبارات ومجاري مياه الأمطار خاصة العبارات الصندوقية إلى جانب تكثيف الجولات التفقدية على تلك العبارات للتأكد من جاهزيتها ومراقبة أماكن تجمع مياه الأمطار وشفطها وخاصة في حالات الهطول المطري بغزارة.

وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف أنه تم عقد اجتماع لمدراء وممثلي الدوائر المعنية للتأكيد على تنفيذ المهام المناطة بهم كل حسب منطقة اختصاصه للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة وإدامة غرف العمليات والمتابعة مع الجهات المعنية أولا بأول واتخاذ القرار المناسب للتعامل مع الحالة الجوية وعقد اجتماعات لمجالس الدفاع المدني في الوحدات الإدارية.

واكد مدير تربية عجلون الدكتور فيصل الهواري جاهزية المدارس للتعامل مع الظروف الجوية وتوفير كافة المستلزمات من تدفئه وغيرها وان تكون عدد من المدارس كاماكن ايواء في حالات الظروف الجوية والتساقط الغزير للامطار والثلوج لمساندة المواطنين .

واشار رئيس بلدية كفرنجه المحامي فوزات فريحات انه تم المباشرة بتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار، وتفقد مجاري الأودية والسيول ومقاطع تصريف المياه وصيانتها وإزالة النفايات العالقة بالإضافة إلى تجريف الأودية وتنظيفها بهدف ضمان تدفق المياه خلالها إلى جانب تشكيل فرق للطوارئ للعمل على مدار الساعة واستقبال الشكاوى من أجل العمل على حلها أولا بأول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :