facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الهاشمية تحتفي بذكرى مولد نبي الرحمة


29-11-2022 05:22 PM

عمون - رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان "في حضرة رسول المحبة والسلام" وافتتاح دورة تأسيس أحكام التجويد التي يقدمها الشيخ رجائي المشاقبة، بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة، بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق شديفات، ومدير أوقاف الزرقاء الدكتور احمد الحراحشة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والأكاديمية والطلبة.

وقال الدكتور الزبون: "إن الاحتفاء بهذه الذكرى المباركة ما هو إلا دليل على مدى الوفاء للنبي الكريم الذي يتصف بصفة من صفات الرحمن وهي الرحمة، كما أن الاحتفال بمولد النبي له صور كثيرة كإحياء ذكرى النبي بالقلب وإحياء سنته بالاقتداء به والسير على خطاه وانتهاج نهجه بصفاته وأخلاقه واعتداله وسماحته وكل ذلك يتحقق باقتران القول بالعمل"؛ لذا وجب علينا في هذا اليوم أن نستذكر هدي النبي صلى الله عليه وسلم وتذكير أنفسنا بضرورة التحلي بها في حياتنا وتصرفاتنا من صدقٍ وأمانةٍ وحلمٍ وصبرٍ ولينٍ ولطفٍ وغيرها من الأخلاق الشريفة".

وأضاف: "من هذا المنبر أوصيكم أبنائي وبناتي الطلبة وأحثكم على الاقتداء برسولنا الكريم، بأن نكون قرآنا يمشي على الأرض، فنتّبع سنّته، ونقرأ سيرته ونتدبّر حياته، فهو خير قدوةٍ للمسلمين وخير معلّمٍ للعالمين كما أوصيكم بالتسابق في حفظ كتاب الله الكريم، والحرص على تعلم أحكام التلاوة والتجويد، حتى يعلوَ شأنكم في الحياة الدنيا والآخرة".

وقال الدكتور الشديفات: إن الاحتفاء بذكرى الرسول الكريم يستدعي منا الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بأفعاله أقواله وسماحته واعتداله، فنكون ممن اصطفاهم الرحمن لحمل هذه الأمانة العظيمة، بتعلم القرآن والتفكر به وتدبر آياته. وأكد عميد شؤون الطلبة على أهمية هذه الدورات وحرصه على إقامتها.

الدكتور الحراحشة قال: نستذكر سيرة الرسول الأعظم والذي حثنا على طلب العلم من خلال قراءة القرآن الكريم لنرتقي بأخلاقنا، وأضاف هنيئاً لكم وأنتم بهذا العمر تتجهون الى كتاب الله وسنة نبيه لتكون لحياتكم منهجاً، وأكد على حرص الأوقاف على التعاون المستمر مع عمادة شؤون الطلبة في أقامت هذه الدورات.

وأعلنت مديرة دائرة النشاط الثقافي والفني الدكتورة حنان سعادات، عن عقد سلسة من الدورات التي تتناسب مع أوقات فراغ الطلبة.

واشتمل الحفل على فقرات متنوعة من وصلات إنشاديه وابتهالات دينية قدمها الطالب عمر العملة/هندسة الحاسوب، والطالب أسامة حمزة/علم الحاسوب، والطالب أحمد بنات/لغة عربية.

وألقى الشاعر حسام الشديفات خريج الجامعة قصيدة في مدح الرسول الكريم، وألقت الطالبة أنوار عثمان/لغة عربية قصيدة في مدح خير الأنام.

وفي نهاية الحفل كرّم عميد شؤون الطلبة، المشاركين في المناسبات الرسمية والوطنية في الجامعة: وهم؛ رغد اليازوري/إدارة أراضي، وزيد ربابعة/تكنولوجيا معلومات الأعمال، وأسامة شاهين/هندسة مدنية، وعبادة أبوشقرا/طب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :