facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عبدالله عبده نائبا للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي


30-11-2022 02:25 PM

عمون - انتُخبَ عبدالله عبده نائبا لاتحاد الشباب الليبرالي الدولي (IFLRY) ضمن انتخابات المكتب التنفيذي خلال الجمعية العمومية الـ51 للاتحاد التي عقدت في العاصمة الهولندية امستردام، ليسجل سابقة كأول شاب أردني يفوز في هذا المنصب وللسنة الثانية على التوالي، بعد حصوله على 158 صوتا من أصل 160 عن عضوية منتدى الفكر الحر.

ويعمل عبدالله عبده كمستشار في مجال الحريات وحقوق الإنسان والتمكين الشبابي ومنسقا ايضا لمشاريع الأردن مع منظمة فرديريش ناومان الألمانية، ومؤسسا لمبادرات شبابية عدة، منها مؤسسة الشباب الحر التي تهدف إلى خلق منصة شبابية تعنى بموضوعات شبابية، وهو أيضا عضو مؤسس في جمعية منتدى الفكر الحر الأردني، وتحالف الشباب العالمي.

وينسق عبدالله عددا من الدورات التدريبية والجلسات الدراسية اللامنهجية مع الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي، بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الدولية، إلى جانب كل من القنصلية الاوروبية للشباب، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، ومؤسسة المبادرة الديمقراطية الدولية ومؤسسات دولية اخرى، لتمكين وتفعيل دور الشبان في العالم، وتمكين الشبان العرب والأردنيين تحديدا من الانخراط أكثر في عمليات صنع القرار ومشاركة الشباب في العملية الديمقراطية، بتفعيل دورهم التوعوي.

ويؤكد عبدالله على اهمية المشاركة السياسية للشباب محليا ودوليا وتاكيدا لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية, خاصة ضمن التعديلات الدستورية وقانوني الاحزاب والانتخاب.

يشار إلى أن عمر الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي (IFLRY) 75 سنة، ويضم أكثر من 100 منظمة شبابية وجناح حزبي شبابي من كل انحاء العالم، وهو ثاني أكبر منظمة شبابية عالمية تمثل أكثر من 3 ملايين شاب وشابة من كل انحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :