facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لافروف: الأمن في أوروبا "يتشتت نهائيا"


01-12-2022 12:19 PM

عمون - صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن حلف الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة، وأنهم يريدون "إبقاء الروس خارج أوروبا".

وقال لافروف: "نتذكر كيف تم إنشاء حلف الناتو، عندما توصل الأمين العام الأول للحلف، السيد (غاستينغس) إسماي، إلى صيغة "إبقاء الروس خارج أوروبا، والأمريكيين داخل أوروبا، والألمان تحت السيطرة". ما يحدث الآن يشهد تماما على أن الناتو يعود إلى الأولويات المفاهيمية التي تم تطويرها قبل 70 عاما".

جاءت تصريحات لافوف في مؤتمر صحفي عقده في موسكو اليوم الخميس حول قضايا الأمن الأوروبي، وذلك قبيل اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المقرر في 1 و2 ديسمبر في مدينة لودز البولندية والذي سبق أن رفضت السلطات البولندية السماح للوفد الروسية برئاسة لافروف بالمشاركة فيه.

وقال لافروف إن بولندا بصفتها الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا كانت "تحفر قبرا" للمنظمة طوال العام الماضي، مضيفا أن الأمن والتعاون في أوروبا أصبحت منظمة "هامشية"، وأن "فضاء الأمن في أوروبا يتشتت نهائيا".

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :