facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





90 % من سكان العالم لديهم شكل من المناعة ضد كورونا


02-12-2022 11:01 PM

عمون - أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الجمعة، أن 90 % على الأقل من سكان العالم لديهم شكل من أشكال المناعة ضد كورونا، محذرا في الآن نفسه من تراجع اليقظة.

وأشار تيدروس خلال مؤتمر صحفي إلى أن الانخفاض في اليقظة يترك الباب مفتوحا لظهور متحورة جديدة من المحتمل أن تنتشر وتحل محل متحورة أوميكرون السائدة حاليا.

وأضاف أن "منظمة الصحة العالمية تقدر أن 90 % على الأقل من سكان العالم لديهم حاليا نوع من المناعة ضد فيروس سارس-كوف-2، إما بسبب الإصابة أو (بفضل) التطعيم"، في إشارة إلى الفيروس المسؤول عن وباء كوفيد.

وحذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من إغراء التأكيد قبل الأوان على انتهاء المرحلة الناشئة للوباء، وقال "لم نحقق ذلك بعد".

وتابع أن "الثغرات في المراقبة والاختبار والتحليل والتلقيح تستمر في توفير الظروف المثالية لظهور متحورة جديدة مثيرة للقلق يمكن أن تتسبب في وفيات كثيرة".

أوميكرون التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية قبل عام متحورة جديدة مثيرة للقلق، انتشرت مذاك في جميع أنحاء العالم، ما يثبت أنها أكثر عدوى بكثير من سابقتها دلتا.

ووفق تيدروس، تنتشر حاليا أكثر من 500 متحورة فرعية من أوميكرون جميعها شديدة العدوى ولديها طفرات تجعلها قادرة على التغلب على الحواجز المناعية بسهولة أكبر، رغم أنها تسبب أشكالًا أقل خطورة من المرض مقارنة مع المتحورات السابقة.

أبلغت الدول منظمة الصحة العالمية عن إجمالي 6,6 ملايين وفاة جراء الفيروس، في وقت سجلت نحو 640 مليون إصابة مؤكدة.

لكن الحصيلة الحقيقية أكبر بكثير بحسب منظمة الصحة العالمية.

في الأسبوع الماضي، سجلت أكثر من 8500 وفاة بسبب كوفيد اعتبرها تيدروس "أمرا غير مقبول بعد ثلاث سنوات من الجائحة، في وقت لدينا العديد من الأدوات لتجنب العدوى وإنقاذ الأرواح".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :