facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنطقة العسكرية الجنوبية تنفذ التمرين التعبوي حد السيف (صور)


05-12-2022 06:23 PM

عمون - نفّذت كتيبة الشريف شاكر بن زيد الآلية/42، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية، اليوم الإثنين، مجريات التمرين العسكري التعبوي (حد السيف) في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور قائد المنطقة العميد الركن محمد فلاح الزبون.

واستمع العميد الركن الزبون إلى إيجاز قدمه القائمون على التمرين حول مجريات التمرين والأهداف المرجوة منه، وآلية التنفيذ وسير الخطة التدريبية للتمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي بيئة العمليات المتوقعة.

واشتمل التمرين على رمايات لمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأسلحة م/د ومدافع الهاون والقناصين، وبإسناد من المدفعية وسلاح الهندسة، إضافة إلى القيام بعمليات الإخلاء الطبي والتزويد بالوقود والذخيرة، وأظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف ولياقة بدنية عالية.

ويهدف التمرين إلى اختبار الجاهزية القتالية لمرتبات الكتيبة وقدرتها على التخطيط والتنفيذ وصنع القرار خلال الظروف المشابهة في العمليات الحقيقية والتقليدية وغير التقليدية، وتطوير قدرة القادة ورفع كفاءتهم في المجالات العملياتية واللوجستية.

ويأتي التمرين ضمن الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبيها، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة الصعوبات والتهديدات المحتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :