facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





معدل نظام يعيد الحق لأصحاب أرقام المركبات الاحتفاظ بها مقابل بدل مالي


07-12-2022 02:20 PM

عمون - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظاماً معدِّلاً لنظام لوحات المركبات لسنة 2022م.

ويهدف النِّظام المعدِّل إلى إعادة الحال، فيما يتعلَّق بأرقام لوحات المركبات، إلى ما كانت عليه قبل تاريخ 1/11/2017م؛ ولمنح أصحاب تلك الأرقام الحقّ في الاحتفاظ بها مقابل دفع البدل المالي السَّنوي المقرَّر بموجب نظام رسوم رُخَص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات النَّافذ المعمول به، وذلك بإلغاء الفقرة (ز) من المادَّة (7) من النِّظام الأصلي.

كما أقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحيَّة لسنة 2022م.

ويأتي النِّظام المعدِّل لكون تعليمات التَّطوير المهني المستمرّ لغايات تجديد ترخيص العاملين في المهن الصحيَّة التي صدرت عام 2019م لم تُطبَّق وتمَّ إلغاؤها، وحلَّت محلَّها التَّعليمات الجديدة التي صدرت بتاريخ 16/9/2021م؛ ما يتطلَّب الالتزام بالمتطلَّبات الواردة فيها تنفيذاً لأحكام هذا النِّظام.

كما يهدف النَّظام إلى منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم وفق متطلَّبات تجديد التَّرخيص؛ وذلك نظراً لظروف جائحة كورونا وما ترتَّب عليها من إيقاف للنَّشاطات الوجاهيَّة استجابةً لأوامر الدِّفاع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :