facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الحكومة تبحث مع وزيرة الرفاه القبرصي التعاون المشترك


08-12-2022 04:26 PM

عمون - بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، الخميس، مع وزيرة الرفاه الاجتماعي القبرصي، انستاسيا انثوسي، التعاون المشترك في مجال الرعاية الاجتماعية، وسبل الاستفادة من الخبرات القبرصية في هذا المجال.

وقالت بني مصطفى إن الأردن لديه استراتيجية لـ 10 سنوات تركز على إيجاد حلول لدور الإيواء بهدف دمج ذوي الإعاقة في محيط أسرهم ومجتمعاتهم بشكل أكبر، مشددة على أن دور الإيواء التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية لديها جاهزية وتنظيم لتقديم سبل الرعاية كافة للمنتفعين.

وأشارت إلى تخصيص جزء من الموازنة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، منوهة إلى أهمية دور الإعلام والمناهج التربوية في نشر الوعي في مجال احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة والتعاون معهم، وضرورة إدماجهم في المجتمع.

وبينت بني مصطفى أن استراتيجية المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي تدعو إلى اتخاذ مبادرات في عدة مجالات، لاسيما دور الحصول على رعاية جيدة للأطفال في تعزيز المشاركة الاقتصادية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل مع الشركاء على زيادة دور الحضانات، لمساعدة النساء العاملات على إيجاد فرص عمل تساعدهم على مواجهة التحديات الاقتصادية.

من جانبها، قالت انثوسي إنه في قبرص يتم تقديم الحوافز للمؤسسات حتى تتمكن من إدماج ذوي الإعاقة بشكل أفضل في مجتمعاتهم، ولتتمكن من تقديم الرعاية النفسية والعلاجية لهذه الفئة.

وأكدت الوزيرة القبرصية أن هذه الفئة من المجتمع تحتاج إلى الرعاية والعناية، بحيث يقدم لهم الدعم للوصول إلى إدماجهم في مجتمعاتهم المحلية بشكل كامل، من خلال المسؤولية المشتركة للمؤسسات الحكومية وأفراد المجتمع أنفسهم.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :