facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس الاستشاري لسلطة البترا يعقد اجتماعه الأول


08-12-2022 10:15 PM

عمون - عقدت سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي اليوم الخميس الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري التخصصي والمحلي والذي تم تشكيله مؤخراً.

وترأس الاجتماع، رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، بحضور أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازيين ومجلس المفوضين في السلطة وعدد من المديرين المعنيين في السلطة ومندوب عن دائرة الآثار العامة وممثل متطرفيه لواء البتراء ونواب لواء البتراء وأعضاء اللامركزية وممثلي اللجان المحلية والتخصصية وجمعية المحافظة على البتراء .

وقدم الفرجات، نبذة عن أبرز إنجازات السلطة وخططها ومشاريعها المستقبلية في منطقة إقليم البتراء والتحديات التي تواجهها في جوانب عديدة، وإعادة هندسة العملية السياحية وتنظيم الموقع الأثري بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية بالإضافة إلى تحفيز الأعمال والاستثمارات في المنطقة.

وأكد الفرجات أهمية العمل التشاركي بين السلطة وأعضاء المجلس الاستشاري بشقيه التخصصي والمحلي لتحقيق الفائدة المرجوة من خلال اللجان التخصصية والمحلية للمجلس لتكون مساندة لسلطة إقليم البتراء في عدة جوانب.

وجرى خلال اللقاء، التباحث حول العديد من المحاور في مقدمتها الخدمات المقدمة لزوار البتراء والنهوض بالقطاع السياحي والخدمات المقدمة من خلاله وبحث احتياجات أبناء المنطقة ضمن إقليم البتراء.

وتناول اللقاء العديد من محاور العمل المشتركة للفترة القادمة ابتداءً من التعريف بمهام وصلاحيات المجلس الاستشاري المحلي والتخصصي والتطلعات المتوقعة منه وكيفية عمل الأعضاء كحلقة وصل ما بين السلطة والمجتمعات المحلية وتقديم المشورة للسلطة من اللجان الاختصاصية وآلية تقديم مطالب واحتياجات أبناء المنطقة لدى السلطة ومتابعتها.

واشتمل اللقاء على محاور عدة، أبرزها البتراء كموقع تراث عالمي، والبنية التحتية والتوسع العمراني في البتراء، والبتراء كوجهة سياحية عالمية والاستثمار وتحفيز الأعمال بالإضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية.

يذكر، أن المجلس الاستشاري بشقيه المحلي والتخصصي والذي تم تشكيله مؤخراً سيعمل إلى جانب السلطة في تقديم المشورة والرأي بخصوص كافة الجوانب التنموية، سيما وأن المجلس المشكل يضم العديد من الخبرات والكفاءات التي ستساهم بتعزيز دور سلطة إقليم البتراء ودفع مسيرة التنمية وتطوير القطاعات المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :