facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الأمن الدولي يحث الأطراف السياسية السودانية على تسريع التسوية الجديدة


09-12-2022 01:58 PM

عمون - حث مجلس الأمن الدولي الأطراف السودانية التي لم توقع على /الاتفاق السياسي الإطاري/ الأخير إلى الانضمام إليه والمشاركة في التسوية السياسية الجديدة .

ورحب المجلس في بيان له اليوم، بتوقيع القوى السياسية المدنية والمؤسسة العسكرية في السودان على الاتفاق السياسي الإطاري، واصفا إياه بالخطوة المهمة نحو تشكيل حكومة مدنية وتحديد الترتيبات الدستورية التي تقود السودان خلال الفترة الانتقالية وصولا للانتخابات.

ودعا البيان إلى ضرورة المحافظة على الثقة بين مختلف الأطراف السودانية وتوفير الجو الملائم لحل الأمور العالقة عبر الحوار السلمي الشامل .

وأكد المجلس التزامه بوحدة الأراضي السودانية منوها بأهمية استئناف المساعدات الاقتصادية وتوحيد الجهود لمواصلة التفاوض لتشكيل حكومة انتقالية مدنية تتولى التعامل مع التحديات الإنسانية والاقتصادية الطارئة.

وكان المكون العسكري قد وقع الاثنين الماضي اتفاقا إطاريا مع القوى المدنية وقوى سياسية أخرى ومنظمات مجتمع مدني لبدء مرحلة انتقالية جديدة تستمر لمدة عامين.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :