facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مظاهرات عارمة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيسة الوزراء وحل البرلمان


11-12-2022 08:43 PM

عمون - نزل عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع دكا، مطالبين بحل البرلمان من أجل إفساح المجال لإجراء انتخابات جديدة، وأيضا باستقالة رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد.

نظم الاحتجاج الجماهيري في العاصمة، أمس السبت، الحزب الوطني البنغلاديشي المعارض، الذي يتهم حسينة بالفشل في معالجة ارتفاع أسعار الوقود وتكاليف المعيشة. تأتي التظاهرة وسط موجة من الاحتجاجات التي تطالب حسينة بالتنحي وتدعو إلى انتخابات جديدة.

ردت حسينة بوصف قادة المعارضة بأنهم "إرهابيون" وحذرت الناس من السماح للحزب الوطني البنغالي - أكبر حزب معارض - بالعودة إلى السلطة. ألقي القبض على العديد من الأشخاص في الفترة التي سبقت احتجاج يوم السبت.

وألقت الشرطة القبض على اثنين من كبار قادة الحزب الوطني البنغلاديشي، من بينهم الأمين العام للحزب ميرزا الأمغير يوم الجمعة. وقالت السلطات إن الأمغير يواجه اتهامات دون إعطاء مزيد من المعلومات.

لقي رجل واحد على الأقل مصرعه خلال اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة يوم الأربعاء، عندما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس المتجمهرين أمام مكتب الحزب الوطني في العاصمة.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :