facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد فيتامين ب6 للشعر


11-07-2023 11:55 AM

عمون - فيتامين ب6 هو فيتامين قابل للذوبان وينتمي إلى مجموعة فيتامين ب. يتواجد في ثلاثة أشكال طبيعية، وهي البيريدوكسين، والبيريدكسامين، والبيريدكسال. يتواجد فيتامين ب6 في مختلف أنواع الأطعمة ويساهم في عدة وظائف في الجسم.

يعمل فيتامين ب6 على صنع السيروتونين والنورادرينالين، وهما مواد كيميائية تنقل الإشارات في الدماغ. كما يساهم في تشكيل طبقة البروتين المحيطة بالخلايا العصبية. إذا كان هناك نقص فيتامين ب6، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية تؤثر على الأعصاب والجلد والأغشية المخاطية والدورة الدموية، مما يؤثر على الشعر وقد يسبب تساقطه.

على الرغم من أن نقص فيتامين ب6 نادر، يمكن تجنب حدوثه عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يشمل لحوم الدواجن والأسماك والبطاطا والموز والحبوب الكاملة وحبوب الإفطار المدعّمة بفيتامين ب6.

فوائد فيتامين ب6 للشعر تشمل:

المساعدة في الحفاظ على الشعر الصحي وتغذيته.
منع تساقط الشعر وجعله أقوى.
تعزيز نمو الشعر وتحسين حالته، وقد تساعد في علاج بعض حالات فقدان الشعر المرتبطة بالتهاب فروة الرأس (الثعلبة).
للاستفادة من فيتامين ب6 للشعر، يمكن استخدام ماسكات الشعر التي تحتوي على فيتامين ب6، مثل:

ماسك الأعشاب: يتم خلط زهر الليمون وأزهار البابونج ونبات القرص في كوب من الماء المغلي. يترك الخليط لمدة 30 دقيقة ويصفى، ثم يضاف إليه أمبولة فيتامين ب6. يدهن الخليط على الشعر ويترك لمدة 60 دقيقة ملفوفًا بمنشفة دافئة.
ماسك العسل: يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع صفار بيضة وكبسولتين من زيت الألوفيرا وأمبولة فيتامين ب1 وأمبولة فيتامين ب6. تخلط المكونات جيدًا ثم تدهن على الشعر وتترك لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن تكرار هذا الماسك مرة إلى مرتين في الشهر.
ماسك الشاي: يتم خلط ملعقة كبيرة من الشاي الأسود مع 200 مل من الماء المغلي، ثم يضاف صفار بيضة وأمبولة من زيت الألوفيرا وأمبولة من فيتامين ب6 وأمبولة من فيتامين ب12. يدهن الشعر بهذا المزيج ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر. يمكن تكرار هذا الماسك والوصفات السابقة مرة في الشهر أو حسب حالة الشعر.

مهما كانت الوصفات المستخدمة، يجب استشارة خبير العناية بالشعر أو الطبيب قبل استخدام أي منتج جديد أو تغيير في روتين العناية بالشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :