facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواة التمر لتطويل الشعر


11-07-2023 02:34 PM

عمون - نواة التمر تشكل 6-15٪ من وزن التمر الناضج وتحتوي على العديد من المركبات الغذائية المفيدة مثل الكربوهيدرات والألياف الغذائية والدهون والمعادن والبروتين. زيت نواة التمر يحتوي على مضادات أكسدة مشابهة لزيت الزيتون. يتم استخدام نواة التمر في العديد من الاستخدامات في الشرق الأوسط، بما في ذلك علف الحيوانات وإضافتها إلى القهوة الخالية من الكافيين. بالإضافة إلى ذلك، لها فوائد عديدة لصحة الشعر وفروة الرأس.

تغذية فروة الرأس: زيت نواة التمر يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات للميكروبات التي تعزز صحة فروة الرأس وتمنع ظهور قشرة الرأس وحب الشباب وتعزز نمو الشعر.

تعزيز كثافة الشعر: زيت نواة التمر يحتوي على الأحماض الأمينية الضرورية لإنتاج الكيراتين والبروتين، ويساعد على تقوية بصيلات الشعر وزيادة مرونته ويمنع تساقط الشعر.

تقوية الشعر: نواة التمر غنية بالفيتوكيميكال والكاروتينات، وهي مضادات أكسدة تحمي الشعر من الجذور الحرة وتقويه.

ترطيب الشعر: زيت نواة التمر يحتوي على الحمض الدهني الأوليك والأوميغا 6، ويساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجديده في حالة الجفاف والتقصف.

منع الشيب المبكر: زيت نواة التمر يساهم في حماية بصيلات الشعر وتحفيز إنتاج صبغة الميلانين وبالتالي يعمل على منع الشيب المبكر.

نواة التمر لها أيضًا فوائد صحية عديدة، بما في ذلك مساعدة في علاج مشاكل سكر الدم وتقوية الصحة ومنع تلف الكلى والكبد وتقديم الحماية من الفيروسات ومضادات الأكسدة.

بالنسبة لنصائح تطويل الشعر، يمكن اتباع بعض الإجراءات مثل قص أطراف الشعر بانتظام، استخدام شامبو خفيف، المحافظة على ترطيب الشعر، شطف الشعر بالماء البارد، استخدام الزيوت الساخنة، تمشيط الشعر بانتظام، تجنب الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، زيادة استهلاك البروتين وشرب الماء بكثرة، وتدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت الساخنة.

إذا كنت تسعى لتحقيق نتائج محددة فيما يتعلق بصحة الشعر، من المستحسن استشارة مختص في العناية بالشعر للحصول على توجيهات ملائمة وفعالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :