facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زيت الحلبة لتسمين الوجه


11-07-2023 02:59 PM

عمون - يعتبر الوجه الممتلىء والخدود البارزة من علامات الجمال. وقد يكون سبب نحافة الوجه متعدد العوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية، وسوء التغذية، وعدم الاهتمام بنوعية الطعام، وجفاف الجلد، وعدم الحصول على كمية كافية من الماء، والإرهاق والتعب، والعوامل النفسية والاكتئاب التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى شحوب الوجه ونحافته.

لتحقيق وجه ممتلىء ونضر، ينصح أولاً بتجنب المشاكل المحيطة بالجسم وعلاج الأمراض الجسدية والنفسية. ثم يجب الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن لإعادة ترميم الخلايا في الوجه والجسم بشكل عام.

بالإضافة إلى المراكز التجميلية والإجراءات الباهظة التكلفة، تم اكتشاف خلطات طبيعية تعمل على تسمين الوجه بتكلفة أقل ودون آثار جانبية. من بين هذه المواد الفعالة زيت الحلبة، حيث أثبتت التجارب العديد من الفوائد العظيمة والنتائج المبهرة له في نفخ الخدود وتسمين الوجه.

فوائد زيت الحلبة لتسمين الوجه تشمل النقاط التالية:

يحتوي زيت الحلبة على مضادات الأكسدة والفايتيك والصابونين والكولاجين ومواد أخرى تساعد على بناء خلايا بشرة الوجه وتعيد توازنها وتعزز صحتها.
يحتوي زيت الحلبة على الكولاجين الذي يعمل على تصحيح بناء الخلايا وتحفيزها لملء الفجوات والخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه، ويمنح الوجه مظهرًا ممتلئًا.
يعمل زيت الحلبة على تصحيح العيوب في الوجه وتقوية مناعته لمقاومة العوامل المؤثرة عليه، ويساعد على التخلص من حب الشباب والالتهابات المختلفة وتحسين صفاء البشرة.
وإليك بعض الخلطات التي تستخدم زيت الحلبة لتسمين الوجه:

خلطة زيت الحلبة وزيت الخروع: قم بمزج كميات متساوية من زيت الحلبة وزيت الخروع، وقم بدهن الوجه بهذا الخليط لمدة نصف ساعة يوميًا في الليل. ثم اشطف الوجه بالماء الفاتر والغسول. كرر هذه الخطوة يوميًا لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

خلطة زيت الحلبة والخميرة: قم بذوبان ملعقة كبيرة من الخميرة في الماء الدافئ، ثم أضف نفس المقدار من زيت الحلبة، واخلط جيدًا. ضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة يوميًا لمدة 3 أسابيع.

يُنصح بأن يكون زيت الحلبة جزءًا من زيوت التجميل المستخدمة في المنزل لفوائدها على الجسم والوجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :