facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي فوائد البقدونس


17-06-2023 12:48 PM

عمون-البقدونس له العديد من الفوائد الغذائية والصحية. إليكم ملخص لفوائد البقدونس:

1. مصدر غني بمضادات الأكسدة: يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والكاروتينات وفيتامين ج. تلك المركبات تساهم في تقليل ضرر الخلايا الناتج عن الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني وسرطان القولون وأمراض القلب.

2. تعزيز صحة العين: يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والبيتا-كاروتين والزيازانثين التي تعزز صحة البصر وتقلل خطر الإصابة بأمراض العين مثل التنكس البقعي المرتبط بالسن. البيتا-كاروتين يتحوّل إلى فيتامين أ في الجسم، وهو أساسي لصحة العين.

3. مصدر جيد لفيتامين أ: يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين أ، حيث يوفر نصف الكوب من البقدونس الطازج والمقطع أكثر من 100٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين أ. يساهم فيتامين أ في المحافظة على صحة العين ونمو جهاز المناعة.

4. مصدر غني بفيتامين ك: يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين ك. يوفر الكوب الواحد من البقدونس الطازج والمقطع أكثر من 1000٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين ك. يعزز فيتامين ك امتصاص الكالسيوم ويحسن صحة العظام. يجب ملاحظة أن فيتامين ك يتداخل مع بعض الأدوية المميعة للدم.

5. مصدر جيد للعديد من المعادن: يحتوي البقدونس على البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم. تساهم هذه المعادن في تنظيم وظائف الجسم المختلفة وصحة القلب والعضلات والأعصاب والعظام.

باختصار، يعد البقدونس غنيًا بالمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم والعين والعظام. يمكن استخدامه كعنصر غذائي مفيد في النظام الغذائي اليومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :