facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين يوجد الليثيوم في الأكل


18-06-2023 04:00 PM

عمون - يوجد الليثيوم في مياه الشرب بكميات ملحوظة في بعض المناطق، ومستوى تناول الليثيوم اللازم يختلف بناءً على مكان زراعة الطعام ونوعه. تم اكتشاف وجود الليثيوم في الأعضاء البشرية وأنسجة الجنين في القرن التاسع عشر. الليثيوم يلعب دوراً هاماً في نمو الجنين خلال فترة الحمل المبكرة، وقد أظهرت التجارب والأبحاث أنه يعتبر عنصرًا ضروريًا للإنسان. الكمية الموصى بها للبالغين بوزن 70 كيلوجرام هي 1000 ميكروغرام في اليوم.

يمكن الحصول على الليثيوم من عدة أنواع من الأطعمة، ومن أهمها:

1. المصادر الحيوانية: الأسماك والمأكولات البحرية، البيض، اللحوم، ومنتجات الألبان.

2. الخضروات: البقوليات مثل العدس والفاصولياء المجففة والحمص والبازلاء وفول الصويا.

3. الحبوب والمكسرات: بعض أنواع الحبوب مثل الأرز والمعكرونة المصنوعة من القمح تحتوي على كميات قليلة من الليثيوم. الفستق الحلبي وبذور البن أيضًا يحتويان على الليثيوم.

يستخدم الليثيوم لعلاج الاضطرابات العقلية مثل الاضطراب ثنائي القطب والاكتئاب وانفصام الشخصية. كما يستخدم أيضًا لعلاج اضطرابات الأكل واضطرابات الدم والصداع وإدمان الكحول والصرع ومرض السكري وأمراض الكبد واضطرابات الكلى والتهاب المفاصل وفرط نشاط الغدة الدرقية والعديد من الاضطرابات الأخرى.

يعتقد أن الليثيوم يؤثر في الجهاز العصبي المركزي، خاصة الدماغ والحبل الشوكي، ولكن آلية عمله الدقيقة لتحقيق استقرار المزاج لم تُعرف بعد، ولكن يُعتقد أنه يعزز روابط الخلايا العصبية في المناطق التي تنظم المزاج والتفكير والسلوك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :