facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واردات أوروبا من الديزل الروسي تقفز في ديسمبر رغم حظر النفط


23-12-2022 12:25 AM

عمون - تتجه أوروبا لاستيراد أكبر كمية من الديزل الروسي منذ شهر مارس الماضي، مع الاقتراب سريعا من موعد تنفيذ حظر الاتحاد الأوروبي على المنتجات النفطية الروسية في الخامس من فبراير القادم.

وقالت شركة "فورتكسا" لتحليلات بيانات الطاقة إن الدول الأوروبية استوردت 850 ألف برميل يوميا من الديزل من روسيا حتى الآن في ديسمبر، بما في ذلك القادمة من موانئ البلطيق والبحر الأسود.

وجاء في بيانات الشركة أن في هذا زيادة 10 بالمئة عن شهر نوفمبر، وهو أعلى مستوى منذ مارس حين تجاوزت الواردات 885 ألف برميل يوميا.

وبلغت واردات أوروبا من الديزل الروسي من موانئ البلطيق وحدها 600 ألف برميل يوميا في ديسمبر، وهو أعلى مستوى منذ تسجيل 650 ألف برميل يوميا في مارس 2020، وفقا لفورتكسا.

وحظر الاتحاد الأوروبي بالفعل واردات الخام الروسية المنقولة بحرا اعتبارا من 5 من ديسمبر في محاولة لحرمان موسكو من عائدات النفط.

واستحوذ الديزل الروسي على 46 بالمئة من إجمالي واردات أوروبا من الديزل حتى الآن هذا الشهر، مقارنة بنحو 68 بالمئة في فبراير، عندما اندلعت الأزمة في أوكرانيا فيما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة"، بحسب بيانات فورتكسا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن فرض حد أقصى على أسعار النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل.

وذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية اليومية نقلا عن مصادر مطلعة لم تحدد هويتها أن صادرات النفط الروسية تراجعت 11 بالمئة في الفترة من الأول وحتى 20 ديسمبر مقارنة بالشهر السابق بعد أن دخل حظر فرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي حيز التنفيذ.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :