facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية بالجامعة الهاشمية للتعريف بالمركز الأمريكي للأبحاث أكور


27-12-2022 10:20 PM

عمون - نظمت كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية اليوم جلسة حوارية للتعريف بالخدمات والمنح وفرص التدريب التي يقدمها المركز الأميركي للأبحاث، "أكور "، وهو مؤسسة أكاديمية عالمية غير ربحية مقرها الأردن، تشجع على البحث العلمي ونشر الدراسات الأثرية والتراثية والسياحية .

ودعا عميد الكلية الدكتور فراس علاونة طلبة الكلية، خاصة في مرحلة الدراسات العليا ،الاستفادة من فرص التدريب والتطوع والبحث العلمي الكبيرة التي يقدمها المركز والتي تفتح للطلبة والخريجين فرصة واسعة للعمل وإكمال الدراسات العليا واكتساب الخبرة ، إضافة إلى التقدم للمنح التي يقدمها المركز في حقول الآثار والتراث والنقوش والعمارة وغيرها من الحقول .

وأشار علاونة إلى أن المركز يقدم فرصاً للمشاركة في البعثات الأثرية خاصة التنقيب والحفريات الأثرية ومشاريع ترميم الآثار والتي تؤهل الطلبة للحصول على خبرة عملية متميزة.

ونوه المدير المشارك لمركز (أكور) جهاد هارون إلى أن المركز تأسس عام 1968 ليعنى بالتعريف والحفاظ على تاريخ الأردن من خلال الخدمات التي يقدمها، سيما دعم الباحثين والجامعات والجهات الحكومية والطلبة .

ودعا هارون الطلبة إلى زيارة المركز الذي يضم مكتبة متخصصة وثرية بالمراجع الأثرية والسياحية والتراثية، مؤكداً أن المركز يتميز بامتلاكه واحدة من أفضل المكتبات في الأردن والأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط المتخصصة بعلم الآثار ودراسات الشرق الأوسط وتاريخها.

بدوره تحدث أمين مكتبة المركز والمؤرشف في أكور رايد كوبا ، عن أرشيف الصور الرقمية الذي يضم نحو (55) ألف صورة رقمية منذ العام 1940 تشمل الأردن وفلسطين وعدد من الدول العربية ، مشيراً الى مشروع أرشيف الرقمي الذي يهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالانقراض في الأردن والشرق الأوسط. .

كما لفتت أمينة المكتبة المشاركة سامية كفافي الى الخدمات الكبيرة التي تقدمها المكتبة والتي تحوي أزيد من (45) ألف كتاب ومرجع متخصص في علوم الآثار المختلفة، وهي مفتوحة للطلبة والباحثين وأبناء المجتمع المحلي ، مشيرةً إلى المنح التي يقدمها المركز بواقع (7) منح سنوية للطلبة والباحثين، وهي منح مالية تساعد على إكمال الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :