facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلية الملكة رانيا للطفولة ومركز الدراسات في الهاشمية يقيمان اليوم المفتوح لذوي الإعاقة


28-12-2022 06:22 PM

عمون - احتفاءً باليوم الدولي لذوي الاعاقة، رعى نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور سلطان المعاني فاعليات اليوم المفتوح لذوي الإعاقة، الذي نظمته كلية الملكة رانيا للطفولة ومركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع في الجامعة، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور نجاتي بني يونس، ومدير المركز الأستاذ الدكتور فيصل الماضي، وبمشاركة مجموعة من الشركاء والشركات الداعمة لإنجاح هذا اليوم.

وأكد الدكتور المعاني بأن الجامعة الهاشمية من أوائل الجامعات التي أولت الأشخاص ذوي الاعاقة أهمية كبرى وقدمت لهم العديد من الخدمات والتسهيلات لدعم قضايا الاعاقة لضمان حقوقهم التعليمية، مشيراً بأن الجامعة حريصة على تقديم كافة المبادرات والانشطة التي تدعم قضاياهم وتلبي احتياجاتهم الخاصة لانهم من الأشخاص ذوي الهمم العالية وهم من يصنعون من المحنة منحة.

وأوضح الدكتور بني يونس بأن كلية الملكة رانيا للطفوله هي الاولى من نوعها التي تعنى بالطفولة وبرامج التربية الخاصة واطلقت العديد من المبادرات الوطنية التي تعنى بتقديم الخدمات لاسر ذوي الإعاقة، مشيراً بأن العالم يحتفل باليوم االمخصص للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام هو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة.

وأكد الدكتور الماضي بأن مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع في الجامعة ومن ضمن أهدافة الرئيسية هو التشبيك مع المجتمع المحلي والاسهامات في سد احتياجاته المختلفة، لافتاً بأن الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هم من فئات المجتمع التي يجب التركيز عليها وادماجهم بجميع المبادرات والأنشطة التي تلبي احتياجاتهم النفسية والعملية.

وذكرت مساعدة عميد الكلية الدكتورة ايناس عليمات اهم الاسهامات التي قدمتها الكلية دعما للجامعة وللمجتمع المحلي ومن اهمها المشاركة في الندوات والمحاضرات في مدارس وزارة التربية والتعليم والجمعيات الخيرية ومشاركة اعضاء الهيئة التدريسية في التشخيص والتقييم لطلبة الاشخاص ذوي الاعاقة.

واشار رائد الخوالدة مدير مكتب تنمية وخدمة المجتمع ان رسالة الجامعة ورؤيتها تتضمن الاقامة العديد من الانشطة والبرامج الهادفة لمختلف شرائح المجتمع وابراز دورهم المجتمعي، كما ذكر السيدة اماني العواملة منسقة الاحتفال بضرورة التواصل المستمر والتشبيك مع كافة المراكز والمؤسسات الخاصة بذوي الهمم لتمية دورهم في المجتمع.

وقدمت ممثلة الاتحاد اللوثري الخيري نيرمين سعاده كلمة أكدت فيها اهمية دمج الاطفال ذوي الإعاقة بالمجتمع وتقديم لهم كافة سبل الرعاية والاهتمام لاكمال مسيرتهم الحياتية والتعليمية. وقدمت الشكر الموصول لكافة المشاركين بانجاح هذا اليوم.

وقدمت مديرة مركز غصون للتعليم وتدريب الايتام غصون الخضر كلمة خلال الحفل أكدت فيها بأهمية رعاية الاطفال الايتام وبث الامل في نفوسهم واعطائهم الفرص الحقيقية لاثبات حقهم في التعليم والتأسيس والتقوية والرعاية والدمج.

وتضمن فاعليات اليوم المفتوح الذي كان مترجماً بلغة الصم العديد من الفقرات المتنوعة عرضاً لقصص النجاح لبث الامل والتفاؤل قدمتها الاء الحلو معلمة تربية فنية وخريجة ماجستير تربية خاصة من كلية الملكة رانيا للطفولة والتي استطاعت اجتياز التحديات بالصبر والارادة والامل، وتقديم فقرات مسرحية واسكتشات قدمها طلبة مركز زها الثقافي، وعرضاً لقصص وتحديات لتجارب اشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى العاب ترفيهية مفتوحة وتقديم الهدايا للأطفال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :