facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عصير الملفوف


20-06-2023 02:14 PM

عمون -عصير الملفوف له فوائد صحية متعددة نظرًا لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة. إليك بعض فوائد عصير الملفوف:

1. مضادات الأكسدة: يحتوي عصير الملفوف على مضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة. يعتبر التراكم الزائد للجذور الحرة في الجسم عاملاً مرتبطًا بالتهابات وأمراض مختلفة.

2. الفيتامينات والمعادن: يوفر عصير الملفوف مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم. يحتوي على فيتامين ج، وفيتامين ك، والفولات، وفيتامين ب6، بالإضافة إلى المنغنيز، والكالسيوم، والبوتاسيوم. تختلف نسبة الفيتامينات والمعادن وأنواعها في العصير بناءً على الخضروات الأخرى المضافة إليه.

3. تقليل الالتهابات: وجدت دراسة نشرت في مجلة Food Chemistry عام 2008 أن عصير الملفوف الأحمر يحتوي على مركبات الفينولات والفلافونويد والأنثوسيانين التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم.

4. تسريع شفاء القرحة الهضمية: أظهرت دراسة نُشرت في مجلة California Medicine أن تناول عصير الملفوف الطازج يساهم في تسريع شفاء القرحة الهضمية، وذلك بسبب وجود مكون يساهم في تخفيف القرحة الهضمية.

5. الوقاية من سرطان الثدي: أشارت دراسة نُشرت في مجلة European Journal of Nutrition عام 2013 إلى أن عصير الملفوف المخلل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. يعود هذا التأثير إلى قدرته على تثبيط إنزيم الأروماتاز الموجود في أنسجة سرطان الثدي.

لذلك، يعتبر عصير الملفوف خيارًا صحيًا ومفيدًا لإضافته إلى نظامك الغذائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :