facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي فوائد الباذنجان


20-06-2023 02:20 PM

عمون - الباذنجان يحتوي على مجموعة من الفوائد الغذائية والصحية. إليك بعض الفوائد المحتملة للباذنجان التي تحتاج إلى مزيد من الدراسات لإثباتها:

1. مضادات الأكسدة: يحتوي الباذنجان على مادة الأنثوسيانين والناسونين، وهي مضادات أكسدة تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة وتحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

2. فيتامين ك: يعتبر الباذنجان مصدرًا جيدًا لفيتامين ك، وهو ضروري لعملية تخثر الدم. ينصح بتناوله بشكل مناسب للأشخاص الذين يستخدمون أدوية مميعة للدم بعد استشارة الطبيب المختص.

3. المنغنيز: يحتوي الباذنجان على المنغنيز الذي يعمل كمكون للإنزيمات المضادة للأكسدة ويشارك في عملية تحلل البروتين والجلوكوز.

4. صحة القلب: هناك دراسات أولية تشير إلى أن استهلاك الباذنجان يمكن أن يساهم في صحة القلب من خلال تعزيز وظائف البطين الأيسر وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

5. التحكم في مستويات السكر في الدم: بعض الدراسات المخبرية تشير إلى أن مستخلص الباذنجان قد يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم ويثبط بعض الإنزيمات المسؤولة عن امتصاص السكر، وهذا قد يكون مفيدًا للأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني.

6. الوقاية من السرطان: تشير دراسة مخبرية إلى أن مستخلص الباذنجان يمكن أن يقلل من حدوث طفرات وأضرار الحمض النووي الريبوزي (DNA)، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

7. صحة الدماغ: قشور الباذنجان تحتوي على مادة الناسونين التي تعمل كمضاد أكسدة وتقلل من ارتفاع مستويات أكسدة الدهون، مما يساهم في الحفاظ على صحة الدماغ.

8. ضغط الدم: تشير دراسة أولية إلى أن استهلاك مسحوق الباذنجان المجفف بالتجميد يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الحاد والمزمن، وذلك بفضل احتواء الباذنجان على الأسيتيل كولين التي تثبط نشاط الجهاز العصبي الودي.

يجب الانتباه إلى أن هذه الفوائد محتملة وتحتاج إلى مزيد من الأبحاث لتوثيقها بشكل أكبر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :