facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة القطف


20-06-2023 02:24 PM

عمون -تشير دراسة أولية نشرت في مجلة Asian Pacific Journal of Tropical Disease عام 2014 إلى أن استخدام محلول مائي يحتوي على مُستخلص أوراق عشبة القطف يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم للفئران التي تعاني من مرض السكري وارتفاع مستويات سكر الدم لديها.

كما أشارت دراسة مخبرية نُشرت في مجلة Journal of Pharmaceutical Sciences and Research عام 2016 إلى أن عشبة القطف تساهم في مكافحة الميكروبات وتعزز الجهاز المناعي. يحتوي مُستخلص عشبة القطف على فلافونولات التي تمتلك نشاطًا مضادًا للبكتيريا تجاه بعض الأنواع الممرضة مثل الإشريكية القولونية والمكورة العنقودية الذهبية والمكورة العقدية المقيحة، وتعزز أيضًا وظائف الجهاز المناعي.

دراسة أخرى نشرت في مجلة Comptes Rendus Chimie عام 2009 أشارت إلى أن مُستخلص أوراق عشبة القطف المحضر بالميثانول يمتلك نشاطًا مضادًا للأكسدة بفضل ارتفاع محتواه من الفينولات ومركبات الفلافونويد.

بالنسبة لدرجة أمان استخدام عشبة القطف، يمكن استهلاك أوراقها الطازجة أو مطبوخة، أما البذور فيمكن استهلاكها مطبوخة فقط. ومع ذلك، لا تتوفر دراسات أو معلومات كافية حول درجة أمان استخدام عشبة القطف.

يجب الانتباه إلى أنه إذا تم تعريض أنواع معينة من عشبة القطف للأسمدة الاصطناعية أثناء نموها، فقد تحتوي أوراقها على كميات مُركزة وضارة من مركبات النترات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :