facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحرين: منح الأردن صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن والسيادة على بيانات


05-01-2023 08:59 PM

عمون - أعلنت البحرين مساء الخميس، عن منح الأردن حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة بمملكة البحرين يهدف إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن القرار البحريني يسهم في تطوير وتحسين واستدامة جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين، فضلاً عن توفير البيئة المناسبة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة.

وسلم وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير شؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، شهادة السيادة على البيانات، وذلك على هامش الزيارة الرسمية رئيس الوزراء الدكتور بشر هاني الخصاونة إلى مملكة البحرين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية محمد علي القائد، على متانة العلاقات التي تربط البحرين مع الأردن، منوّها بالحرص على مواصلة تطوير وتنمية هذه العلاقات لا سيما في مجال تنمية الخدمات الحكومية وتعزيز تسريع التحول الإلكتروني في مختلف القطاعات، والاستفادة من تجارب كلا البلدين الشقيقين، بما يرسخ آفاق العمل المشترك بينهما.

وشدد على أهمية مواصلة تعزيز وبناء الشراكات الجديدة مع مختلف الدول في جميع المجالات ومن بينها التحول الرقمي والاتصالات وتقنية المعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية، مشيراً إلى انعكاساتها الإيجابية في رفد القطاعات بأحدث التقنيات والحلول الرقمية، بما يدعم التعاون وتبادل المعلومات والخبرات ويعزز من تقدم البنية التحتية التقنية للخدمات في البحرين.

وفي سياق منفصل، أعلنت البحرين، منح الأردن صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية، في إطار تحقيق الرغبة المشتركة في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، وتطوير الروابط مع القطاعات الاقتصادية المختلفة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات ذات الميزة التنافسية، لمواصلة تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة بين البلدين

ونقلت الوكالة البحرينية، عن وزير الصناعة والتجارة البحريني عبدالله بن عادل، قوله إن منح المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية يهدف إلى تعميق العلاقات وتنميتها بين البلدين وبالأخص التجارية والاقتصادية، وبما يسمح للشركات بالمملكة الشقيقة بالحصول على الاعتماد كمُشغّل لهذه الخدمة مع منحهم عدداً من الامتيازات، متطلّعاً إلى الدفع بمسار العلاقات الثنائية نحو أفق أرحب تحقيقاً للأهداف والتطلعات المبتغاة.

وأضاف الوزير البحريني، أن تنامي العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، يؤكد العمق الاستراتيجي والروابط الأخوية التاريخية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :