facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم جديد ووطن سعيد


عاصم العابد
08-11-2010 06:23 PM

تستغرق عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية 10 دقائق لا أكثر، فالمطلوب من المواطن المقترع هو كتابة اسم مرشح واحد قرر اختياره على ورقة الاقتراع، ثم زجّها في «صندوق الضمير الوطني» ! وقد قدمت الحكومة للمواطنين 24 ساعة من اجل ممارسة هذا الواجب والحق وإن من النزاهة والخلق والعدل أن يؤدي المرء واجبه كاملا ما دام سيتمتع بالعطلة المكرسة والمخصصة للانتخابات النيابية.

وأنا هنا لا أتحدث عن الذين قررت قيادات أحزابهم عنهم، مقاطعة الانتخابات فهذا شانهم وهذه أرادتهم الحرة، لكن إخواننا المقاطعين سيتعرضون إلى حرج وعنت شديدين. فهم عمليا يحجبون أصواتهم عن الكثير من المرشحين الجادين المحترمين الأمناء الأقوياء الذين يجدر دعمهم وعدم تركهم يعانون من اجلنا، والمقاطعون يتفرجون عليهم. علاوة على ذلك فللمواطنين الذين قررت قيادات أحزابهم مقاطعة الاقتراع، علاقات وصداقات ثمينة بين المرشحين من غير الطيب خذلانهم والاعراض عنهم وعدم تلبية نداء الصداقة وحقها وواجبها. وكذلك فللمواطنين الذين قررت قيادات أحزابهم المقاطعة أقارب من درجات دانية كالأبناء والأباء والأمهات والأشقاء والشقيقات وأولاد العمومة والأصهار والأنسباء والمحارم الذين يتوجب صلتها ولا يجوز قطعها إلا إذا كان المرشح فاسدا أو مرتشيا أو مشبوها بتغليب مصالحه الخاصة على مصالح الوطن. إن النكوص والتخلف عن أداء الواجبات وعن صلة الأرحام وعن أداء حقوق الصداقات الواجبة في الملمات تحديدا (الصديق وقت الضيق)، سيترك آثارا سلبية بين الأقربين، وسيسبب جفاء كان المقاطعون في غنى عنه، لو أن قيادات أحزابهم تنبهت لهذه المخرجات الضارة. نعرف أن الذين قرروا المقاطعة ليسوا على رأي واحد، ونعرف أن الذين يسري عليهم قرار بالمقاطعة وان عليهم الانصياع له ليسوا على قلب واحد والكل يعرف أن المقاطعة فعل سلبي وان المشاركة فعل ايجابي.وقد جرّب الناس المشاركة والمقاطعة وخبروا أن المقاطعة لن تعيق تدفق السيل الهادر الجارف وان الأردن كله سيكون مشغولا ومنهمكا بالانتخابات النيابية بحماسة وشهية وفرح. ونتوجه بالتحية إلى كل المرشحين الذين ملكوا الشجاعة والجرأة والدافع الوطني لخوض الانتخابات مع ما فيها من مشقة وجهود وأكلاف، ونشد على أيدي أعضاء حملاتهم الانتخابية الذين كانوا ملح الانتخابات وسكّرها. ونتوجه بالتحية إلى المواطن الواعي الذي يتوجه إلى صناديق الاقتراع بمسؤولية وإحساس بالواجب لينتخب الكفؤ الأمين العفيف النظيف. ونتوجه بالتحية إلى كافة الأجهزة الأمنية الذين عليهم أعباء هائلة وجسيمة لنتمكن من ممارسة حقنا وواجبنا ، ونتوجه إلى كوادر وزارة الداخلية الذين انهمكوا على مدى شهور طويلة بالإعداد والتهيئة والتنظيم.ونحيي المعلمين الذين يشكلون عمود الارتكاز لهذا الطود الوطني، ونحيي القضاة الذين يعطون للانتخابات لونا وطعما وشكلا مختلفا ناصعا بهيا. ونتوجه إلى دولة الرئيس الذي وعد فصدق ووفى ولبى رغبة وتوجيهات جلالة الملك في انتخابات نفتخر بها وتكون لنا لا علينا. ونقول لسيد البلاد، كل عام وانتم بخير، وكل التهاني والتبريكات.

assem.alabed@gmail.com
(الرأي)





  • 1 احمد ابو عميره 09-11-2010 | 11:03 AM

    اولا صباح الخير لك سيد عاصم لذلك المقال الجميل الذي اتى بالوقت المناسب واللحظه الحاسمه المواطن الحر الشريف الصادق هو الذي يذهب ليصوت ويؤدي حقه الدستوري لان الصوت الذي يؤدا بامانه قد يفرز مجلس نواب حكيم ومسؤول كما يتطلع له القائد الاعلى وانت وانا ونحن كلنا الاردنيين نتمنى من كل المقاطعيين عدم التكلم عن الحقوق والواجبات الوطنيه لان ابسط حقوقهم وهو صوتهم الواحد قد حجبوه ظنا منهم انهم سياثرون على المسيره الدمقراطيه والحق الحق اقول انهم لن يقدموا ولن ياخروا ولك يا سيدي كل الاحترام على هذا المقال الذي يبث العزيمه في كل عازم ونتمنى للوطن الغالي مجلس نواب محترم ضمن اصول الديمقراطيه الصحيحه في ظل جلالة الملك المفدى.

  • 2 10-11-2010 | 01:26 AM

    شكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :