facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تزرع شجرة المورينجا


11-06-2023 10:47 AM

عمون- شجرة المورينجا هي نبات يعرف بأسماء مختلفة مثل المورينقا، والمورنغا، وشجرة غصن البان، والحبة الغالية، وشجرة اليسر، والرحمة، والثوم البري، والروق، وعصا الطبلة، وشجرة فجل الحصان. تعتبر شجرة مورينجا منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بسبب قدرتها على التكيف مع جميع أنواع المناخات والعيش في مختلف أنواع التربة، بما في ذلك التربة الجافة.

تعتبر شجرة المورينجا ذات فوائد طبية كثيرة، ولذلك يتم استخدامها بشكل واسع في الطب. كل جزء من الشجرة له فوائد مهمة للإنسان. لزراعة شجرة المورينجا، يمكن استخدام الغصن أو الشتلة. يتم قطف شتلات من شجرة المورينجا الكبيرة والقوية، وتوضع في مكان مشمس ولا تتعرض للرياح القوية.

يتم حفر حفرة بعمق وقطر متر واحد لزراعة الشتلة. ثم يتم وضع الشتلة في الحفرة وتملأ بخليط من السماد العضوي والرمال. يتم سقي الشتلة وضغط التربة بلطف حولها لتثبيتها في مكانها. يجب أن يتم زراعة شتلة المورينجا في فصل الخريف.

يمكن أيضًا زراعة شجرة المورينجا من البذور طوال أشهر السنة. يتم اختيار مكان مشمس لزراعة البذور وتحفر حفرة بعمق وقطر 30 سنتيمترًا. يتم ملء الحفرة بالسماد ويتم زرع 5 بذور في الحفرة بمسافة 5 سنتيمترات بين كل بذرة. يجب ري التربة بانتظام للحفاظ على رطوبتها وتجنب غمرها بالماء.

عندما تنمو الشتلات وتصل إلى طول 15 سنتيمترًا، يجب نزع الشتلات الضعيفة والميتة والاحتفاظ بالشتلات القوية. يجب أيضًا تنظيف المنطقة المحيطة بالشتلات من الأعشاب الضارة والاهتمام بالشتلات القوية.

بهذه الطرق، يمكن زراعة شجرة المورينجا بنجاح والاستفادة من فوائدها المتعددة للإنسان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :